رياضة محلية

مصر على رأس مجموعة.. تصنيف منتخبات أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب

أمم أفريقيا، تحت 23 سنة، قررت لجنة المسابقات بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تقسيم المنتخبات الثمانية المشاركة في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب إلى ثلاث مستويات.

وتأهلت 8 منتخبات إلى نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبلين وهي منتخبات: مصر وغانا ومالي والنيجر والجابون والكونغو وغينيا إلى جانب المغرب صاحبة التنظيم.

تصنيف الفرق الثماني
وتم تصنيف المنتخبات الثماني إلى ثلاث مستويات على النحو التالي:

التصنيف الأول:

المغرب ( البلد المنظم )، مصر ( حامل اللقب )، وسيكون كل منهما على رأس مجموعته

التصنيف الثاني: غانا، مالي

التصنيف الثالث: النيچر، الجابون، الكونغو، غينيا

موعد قرعة أمم أفريقيا تحت 23 سنة
وحدد الكاف يوم 5 مايو المقبل، موعدا لإقامة حفل قرعة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، وهى البطولة التي تنطلق يوم 24 يونيو المقبل ويتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

محمود حرب يمثل منتخب مصر
كلف محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على المنتخب الأوليمبي، محمود حرب المدير الإداري للفريق، بالسفر إلى المملكة المغربية، لحضور حفل قرعة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها المغرب في الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبلين.

موعد سفر محمود حرب إلى المغرب
وغادر محمود حرب المدير الإداري لمنتخب مصر الأوليمبي القاهرة يوم أمس الثلاثاء، متوجها إلى المغرب لحضور قرعة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، على أن يعود إلى القاهرة يوم 6 مايو.

وعقد البرازيلي ميكالى، المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، عدة اجتماعات بالتنسيق مع محمد بركات عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب، لمناقشة الرتوش النهائية لمعسكر المنتخب، المقرر أن ينطلق غدًا الخميس بالإسكندرية، فى أولى محطات الإعداد للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب يونيو المقبل، وهى البطولة التى يتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى