السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحافة الأجنبية عن يوم 22 نوفمبر

صحيفة ( جورزليم بوست ) الإسرائيلية : مصر تدعو قادة حماس لمزيد من محادثات الهدنة


ذكرت الصحيفة أن بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة عن جائزة بقيمة 5 ملايين دولار للقبض على ” صالح العاروري ” المسئول البارز بحركة حماس ، دعته مصر على رأس وفد لزيارة القاهرة من أجل مزيد من محادثات الهدنة ، مشيرة أنه بحسب مصادر فلسطينية بقطاع غزة ، فإن زيارة وفد حماس لمصر تأتي في إطار عمل مصر المستمر من أجل تحقيق هدنة مستدامة بين الجماعة وإسرائيل ، كما أضاف المصدر أن العلاقات بين مصر وحماس تحسنت بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية .

كما ذكرت الصحيفة أن مسئولين من جهاز المخابرات العامة المصرية حضر تجمع حاشد نظمه الجناح العسكري لحماس ( كتائب عز الدين القسام ) لتأبين 7 من الفلسطينيين قتلوا خلال اشتباكات مع وحدة النخبة من جيش الدفاع الاسرائيلي بالقرب من خان يونس .

أضافت الصحيفة أن الأسبوع الماضي أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات من شأنها أن تؤدي إلى القبض على ” العاروري ” واثنين من كبار أعضاء حزب الله ، مشيرة إلى أن ” العاروري ” يعد واحد من مؤسسي ( كتائب عز الدين القسام ) ومسئول عن عدد من الهجمات الإرهابية الدامية ضد الجنود والمدنيين الإسرائيليين .

وكالة ( شينخوا ) الصينية الناطقة بالإنجليزية : البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يشيد بما حققته مصر من مشروعات بمنطقة قناة السويس


ذكرت الوكالة أن وفد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية أشاد بالإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية في المشروعات التي يتم تنفيذها بمحور قناة السويس ، ونقلت عن مسؤول مصري قوله إن الوفد الذي قام بزيارة لمنطقة قناة السويس ” قد ثمن أيضا الفرص الاستثمارية في المشروعات بالمنطقة ” .

كما نقلت الوكالة عن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ” سحر نصر ” والتي رافقت الوفد قولها إن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على جذب مزيد من المستثمرين لضخ استثمارات في المشروعات العملاقة التي تنفذها البلاد ، وبصفة رئيسية في مجالات  الطاقة المتجددة و شبكات الصرف و استصلاح الأراضي و الاستزراع السمكي .
كما نقلت الوكالة عن الفريق ” مهاب مميش ” رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس إن مصر حريصة على تعميق التعاون مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية بهدف تطوير البنية التحتية بالمنطقة الاقتصادية.

وكالة ( أنسا ) الإيطالية الناطقة بالإنجليزية : محكمة الاتحاد الأوروبي تؤيد تجميد أصول عائلة ” مبارك “


ذكرت الوكالة أن محكمة الاتحاد الأوروبي أيدت القرار الذي اتخذه المجلس الأوروبي بتجميد أصول أفراد عائلات الرئيس المصري السابق ” حسني مبارك ” ، الذي أطيح به بعد احتجاجات في مطلع عام 2011 ، مضيفة أن بعد الانتفاضة السياسية في مصر في يناير 2011 ، اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي ، في 21 مارس 2011 ، قراراً بشأن التدابير التقييدية للأشخاص الذين يُعتقد أنهم حصلوا على أموال الدولة المصرية بشكل غير قانوني ، إلى جانب شركائهم .

موضحة أن الهدف من القرار كان تجميد جميع الأصول التي يمتلكها لدى هؤلاء الأشخاص في الاتحاد الأوروبي كجزء من سياسة دعم الانتقال السلمي وتشكيل حكومة مدنية ديمقراطية في مصر تستند إلى حكم القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى