السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحافة الأجنبية عن يوم 27 مايو

موقع ( قناة برس تي في ) الإيرانية : مصر تنقذ مواطنيها المحاصرين بالتعاون مع سوريا


ذكر الموقع أن مصر قالت أن سوريا ساعدتها في اخراج  7  مصريين كانوا يتواجدون بمأوى في مناطق أصبحت الحكومة السورية تسيطر عليها لأن ، مضيفاً أن سوريا لا تزال تحافظ على علاقتها الدبلوماسية مع القاهرة .

أضاف الموقع أن وزارة الخارجية المصرية ذكرت انها تعاونت مع السلطات السورية لتأمين خروج المواطنين المصريين من المعسكرات التي تستضيف الالاف من المدنيين ممن فروا من المتشددين بعد استعادت سوريا السيطرة على الغوطة الشرقية التي كانت تستخدم من قبل العناصر المتطرفة لشن هجمات ضد المدنيين بدمشق .

كما ذكر الموقع أنه على النقيض من المملكة العربية السعودية وحلفائها ، دائماً ما تعبر مصر عن دعمها لوحدة سوريا وحكومة الرئيس ” بشار الأسد ” .

صحيفة ( الجارديان ) البريطانية : مصر تحجب موقع يوتيوب بسبب فيلم يسيء للنبي ” محمد “


ذكرت الصحيفة أن المحكمة الادارية العليا بمصر أمرت السلطات المعنية بحجب موقع يوتيوب لمدة شهر على خلفية فيلم يسيء للنبي ” محمد ” كان قد أشعل موجات غاضبة من الاحتجاجات المناهضة للأمريكيين بمنطقة الشرق الأوسط ، مضيفة أن الحكم الصادر أمس السبت أنهى عملية طويلة من الاستئنافات منذ 2012 .
أضافت الصحيفة أن واشنطن سعت لاحتواء تلك التظاهرات آنذاك من خلال التصريح بأن هذا الفيلم أنتج وأخرج بشكل خاص دون أي دعم رسمي من الدولة ، كما ذكر مسئولين أمريكيين أن قوانين حرية التعبير تمنعهم من وقف انتاج هذا النوع من الأفلام .
كما ذكرت الصحيفة أن حكم المحكمة الادارية العليا يعد حكم نهائي ولا يجوز الطعن عليه ، لكن حتى ظهر السبت لا يزال موقع يوتيوب يعمل في القاهرة .

زر الذهاب إلى الأعلى