السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحافة الأجنبية عن يوم 27 نوفمبر

وكالة ( الأناضول ) التركية الناطقة بالإنجليزية : مصر والسعودية مستمران في حصار قطر


 ذكرت الوكالة أن مصر و السعودية  أعلنا اليوم تمسكهما بمقاطعة قطر على خلفية الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو 2017 ، وأشارت إلى أن البلدان جددا تمسكهما بالشروط التي سبق إعلانها لإنهاء تلك المقاطعة .

أضافت الوكالة أن تلك التصريحات جاءت عقب جلسة مغلقة بين الرئيس ” السيسي ” وولي العهد السعودي ، الذي يزور مصر حاليا ، ضمن جولة عربية بدأت الخميس الماضي ، مشيرة إلى أن البلدين أكدا أيضا ضرورة مواجهة ” التدخلات الإيرانية ” ، مشيرة إلى أنه بحسب قناة العربية فإن الرئيس المصري بعث برسالة إلى العاهل السعودي الملك ” سلمان بن عبد العزيز ” تجدد التزام مصر بأمن الخليج .

وكالة ( رويترز ) البريطانية : ولي العهد السعودي يصل إلى مصر في ثالث محطة بجولته العربية


– ذكرت الوكالة أن ولي العهد السعودي الأمير ” محمد بن سلمان ” وصل إلى مصر يوم الاثنين في ثالث محطة له ضمن أول جولة خارجية يقوم بها منذ مقتل الصحفي ” جمال خاشقجي ” داخل القنصلية السعودية في اسطنبول الشهر الماضي ، مضيفة أن الرئيس ” السيسي ” استقبل الأمير ” محمد ” لدى وصوله إلى مطار القاهرة قادما من زيارة للبحرين و الإمارات .

كما ذكرت الوكالة أنه من المتوقع أن يسافر ولي العهد السعودي إلى تونس بعد زيارته لمصر التي تستغرق يومين قبل توجهه لحضور قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الأرجنتينية بـ ( وينس أيرس ) في نهاية الشهر الجاري والتي يحضرها رئيسا للولايات المتحدة وتركيا  وغيرهما من زعماء الدول الأوروبية .

زر الذهاب إلى الأعلى