السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحافة الأجنبية عن يوم 6 سبتمبر

وكالة (رويترز) : ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 44.42 مليار دولار


ذكرت الصحيفة أن البنك المركزي المصري أكد أمس أن صافي الاحتياطيات الأجنبية في البلاد بلغ 44.42 مليار دولار في نهاية أغسطس الماضي ، موضحةً أن الاحتياطي النقدي الأجنبي ازداد منذ أن وافقت مصر على قرض لمدة 3 سنوات بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي عام 2016 ، كجزء من الجهود لجذب المستثمرين الأجانب وإنعاش الاقتصاد .

وكالة (بلومبرج) : شركة (جي بي أوتو) المصرية تتوقع ارتفاع مبيعات السيارات خلال العام المقبل


ذكرت الوكالة أن شركة (غبور أوتو) تتوقع أن تتضاعف مبيعات السيارات في عام 2019 ، في ظل انخفاض الطلب على السيارات بعد الإصلاحات الاقتصادية التي تسببت في ارتفاع التضخم .

كما أَضافت الوكالة أن الطلب على السلع الاستهلاكية في مصر تعرض لضربة قوية بعد تعويم العملة ورفع أسعار الفائدة وزيادة أسعار الوقود في نوفمبر 2016 ، موضحةً أنه بالرغم من أن هذه الخطوات ساعدت على استقرار الاقتصاد المصري ، والحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار ، لكنها تسببت أيضاً في انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع التضخم إلى أكثر من 30% أن يبدأ في التراجع مرة أخرى هذا العام ، مضيفةً أن تلك الإجراءات الاقتصادية تسببت في معاناة العديد من شركات السيارات .

موقع (المونيتور) : مصر تعلن عن ميزانية ضخمة لتطوير سيناء


ذكر الموقع أن الحكومة المصرية أعلنت في أغسطس الماضي عن ميزانية ضخمة بقيمة 275 مليار جنيه لتنفيذ مشاريع تنموية في سيناء حتى عام 2022 ، في إطار الجهود الرامية إلى محاربة التمرد الإسلامي في ذلك الجزء غير المستقر من البلاد ، وتحسين مستويات المعيشة لسكانها .

كما أضاف الموقع أن الخبراء الاقتصاديين وأمنيين قد أشادوا بالخطة على نطاق واسع ، مؤكدين أنها ستمكن الدولة من إنشاء مجتمع حضري متكامل في تلك المنطقة المضطربة ، وهي مسألة من شأنها أن تساعد بشكل كبير في القضاء على الإرهاب .

زر الذهاب إلى الأعلى