السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحف الأجنبية عن يوم 2018/5/13

صحيفة (دايلي ميل) : سبب تحطم طائرة مصر للطيران هو ارتفاع درجة حرارة (آيفون / آيباد) في كابينة الطائرة
ذكرت الصحيفة أن أسر ضحايا طائرة مصر للطيران التي تحطمت قبل نحو عامين في رحلتها القادمة من باريس إلى القاهرة زعموا أن سبب تحطم الطائرة هو ارتفاع درجة حرارة (آيفون / آيباد) في كابينة الطائرة ، مضيفةً أن ادعاءات أقارب الضحايا جاءت في دعوى قضائية ضد شركة مصر للطيران وشركة (أبل) .
و أضافت الصحيفة أن العديد من أقارب الضحايا يزعمون أن تحطم الطائرة كان بسبب ارتفاع حرارة الهاتف الذي كان بحوزة مساعد الطيار في كابينة القيادة واشتعلت فيه النيران ، موضحةً أن السلطات المصرية أنهت التحقيق مع أسر الضحايا وتم تحويل ملف القضية إلى النائب العام في القاهرة ، إلا أن هناك تحقيقاً منفصلا تجريه السلطات الفرنسية بسبب رفض القاهرة على ما يبدو تسليم حطام الطائرة والمعلومات من تسجيلات الصندوق الأسود .
كما أضافت الصحيفة أنه من المفهوم أن المحققين الفرنسيين يستكشفون (3) أسباب محتملة للحادث وهي (الإرهاب / حريق تسببت فيه أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بمساعد الطيار بعد توصيلها في موضع خطأ بالكهرباء في الكابينة / وجود خطأ ميكانيكي) .

وكالة (الأناضول) : جماعة الإخوان المسلمون في مصر مستعدة للحوار
 ذكرت الوكالة أن مفوض العلاقات الدولية السابق بجماعة الإخوان المسلمين “يوسف ندا” صرح أن جماعة الإخوان مستعدة للحوار مع الرئيس المصري “السيسي” لإيجاد حل سياسي في أعقاب الانقلاب العسكري الذي حدث عام (2013) ، مؤكداً أن ” نحن مستعدون للتعامل مع أي شخص ، ولكن هذا لا يعني أننا يجب أن نستسلم” .

وكالة (أسوشيتد برس) : وفد من حماس يتوجه إلى مصر
 ذكرت الوكالة أن وفداً من حركة حماس غادر غزة صباح اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة ، ويضم الوفد كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” وبعض القيادات في الحركة ، مضيفةً أن حماس امتنعت عن التعليق على مغادرة وفد حماس التي يُعتقد أنها جزء من جهود دبلوماسية مكثفة لاحتواء الاحتجاج ومنع أي انتهاك محتمل لحدود إسرائيل . 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى