السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحف الاجنبية عن يوم 11-12-2018

مجلة (التايم) : “ماكرون” يوعد بتخفيض الضرائب ويسعى لتحقيق الهدوء           

ذكرت المجلة أن الرئيس الفرنسي “ماكرون” خرج عن صمته أمس ، حيث أكد في خطابه أنه سيقوم بتقديم إعفاءات ضريبية واسعة ، كما اعترف بمسئوليته عن حالة الغضب التي انتشرت في جميع أنحاء فرنسا ، موضحةً أن المتظاهرين طالبوا “ماكرون” منذ أيام بالتحدث بشكل علني بشأن مطالبهم ، ولكن من غير الواضح ما إذا كان خطابه الأخير كافي لتهدئة حالة الاستياء بين المتظاهرين ، كما أكد بعض المتظاهرين أن المزيد من المظاهرات ستعقد يوم السبت المقبل .

 أوضحت المجلة أن صمت “ماكرون” الطويل منذ اندلاع الاحتجاجات في الشهر الماضي قد أدى إلى تفاقم حالة الغضب بين المتظاهرين ، وكان يأمل العديد منهم فقط أن يعلن “ماكرون” عن استقالته خلال خطابه أمس ، وبدلاً من ذلك ، لم يقدم “ماكرون” أي علامات على الاستسلام ، حيث دافع عن استقلاله السياسي ووصف تفانيه في خدمة فرنسا .

أضافت المجلة أنه مع تنظيم المظاهرات الجديدة يوم السبت المقبل ، يطالب بعض ضباط الشرطة الذين قضوا عطلات نهاية الأسبوع الأخيرة في التصدي للحشود ، بالحصول على أجر مقابل ساعات العمل الإضافي .

 

مجلة (التايمز) الأمريكية : من سيكون شخصية عام 2018 ؟ 

نشرت مجلة (التايمز) الأمريكية القائمة النهائية للمرشحين بالحصول على لقب شخصية العام وقد احتل صدارة قائمة المرشحين الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” وفيما يلي باقي الشخصيات والحركات المرشحة : –

1 – الرئيس الأمريكي ” ترامب “.

2 – الأسر التي فصلت قسرياً عن أطفالها من قبل السلطات الأمريكية وعددها نحو (2000) أسرة بحجة عدم الإقامة الشرعية.

3 – الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين”.

4 – المستشار الأمريكي الخاص ” روبرت مولر ” الذي يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

5 – المخرج السينمائي ” ريان كوجلير”.

6 – أستاذة علم النفس ” كريستين بلاسي فورد ” التي أدلت بشاهدتها أمام مجلس الشيوخ واتهمت القاضي ” بريت كافانوه ” بالاعتداء الجنسي عليها.

7 – الصحفي السعودي ” جمال خاشقجي”.

8 – مسيرات “من أجل حياتنا” التي طالب من خلالها أمريكيون بوضع حد لحوادث إطلاق النار التي تستهدف المدارس.

9 – رئيس كوريا الجنوبية ” مون جاي إن”.

10 – ” ميجان ماركل ” زوجة الأمير هاري.

 

وكالة (بلومبرج) الأمريكية : مصر تتهم شركة أبل بانتهاك قوانين المنافسة           

أشارت الوكالة إلى أن السلطات المصرية أمهلت شركة أبل (60) يوم لإنهاء ما وصفته السلطات بأنه انتهاك للقوانين المصرية ، وذلك بعد أن أعلن مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مخالفة شركة (أبل) وموزعيها لقانون حماية المنافسة لقيامهم بمخالفة عوامل المنافسة وحظر الاستيراد الموازي وعقد اتفاقات توزيع حصرية بالمخالفة مع قانون حماية المنافسة ، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار منتجاتها في مصر بصورة غير مبررة تفوق أسعار ذات المنتجات في دول الشرق الأوسط بنسبة وصلت إلى (50%) ، فعلى سبيل المثال فسعر هاتف (iphone Xs Max) بدولة الأمارات يصل إلى (1.306) دولار ، بينما يبلغ سعره في مصر (1.983) دولار.

 

 

صحيفة (ديلي ميل) البريطانية : هل صورة المصور الدنماركي وصديقته وهما يمارسون الجنس فوق الاهرامات مفبركة ؟ .. السلطات المصرية تحقق في الأمر

ذكرت الصحيفة أن السلطات المصرية فتحت تحقيق في واقعة قيام مصور دانماركي وصديقته بتسلق الاهرامات وممارسة الجنس ونشر صورة عارية لهم فوق سطح الهرم ، مضيفةً أن المصور الدانماركي أثار الغضب في مصر بعد قيامه بنشر تلك الصورة التي أكد النقاد أنها مفبركة ، حيث يظهر في الصورة – التي تم أخذها مساءاً – ضوء ساطع ، وذكرت الصحيفة أن المصور الدانماركي قام بوضع فيديو مصور له برفقة صديقته وهما يتسلقان الهرم ويحتوي على الصورة العارية لهما فوق سطح الهرم ، إلا أن الفيديو سرعان ما جذبت رد فعل عنيف من المعلقين الذين وصفوا ذلك الأمر بعدم الاحترام للمواقع التاريخية والأثرية ولثقافة مصر كدولة إسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى