السياسة والشارع المصريعاجل

مصر والمجر تبحثان مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين

استقبل وزير التجارة، اليوم السبت، بيتر كيفيك، سفير المجر في القاهرة، لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأفاد بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة، بأن حجم الاستثمارات المجرية بالسوق المصرى نحو 41.5 مليون دولار في عدد 60 مشروعاً في قطاعات التصنيع والخدمات والسياحة.

وذكر البيان أن حجم التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى بلغ 269 مليون دولار، وتضمنت أهم بنود التبادل التجارى بين البلدين الأثاث والصناعات الطبية والحاصلات الزراعية والسلع الهندسية والإلكترونية والصناعات الغذائية والغزل والمنسوجات والمفروشات والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء.

وأشار البيان إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات مكثفة من جانب حكومتي ومجتمعي الأعمال بالبلدين.

ومن جهته قال وزير التجارة إن مسئولي إحدى كبريات الشركات المجرية العاملة في مجال الإضاءة سيزورون القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لدراسة إمكانية إنشاء مشروع مصري مجري مشترك في مجال إنتاج مستلزمات الإضاءة.

ونوه بأن الشركة تستهدف الإنتاج للسوق المصري والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الأسواق الرئيسية حول العالم.

وأكد الوزير أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون الصناعي بين البلدين في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الهندسية والرعاية الصحية والسياحة ومعالجة المياة وإنتاج السيارات والسكك الحديدية والزراعة.

ومن جانبه أكد السفير بيتر كيفيك سفير المجر بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة الحالية، خاصة في ظل حرص القيادة السياسية بالبلدين علي دفع العلاقات الثنائية بين القاهرة وبودابست لمستويات غير مسبوقة.

وأشار إلى اهتمام مجتمع الأعمال المجري بالسوق المصري باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية الهامة بالمنطقة ومحوراً هاماً لنفاذ الصادرات المجرية للأسواق الإقليمية والعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى