السياسة والشارع المصريعاجل

مصطفى الجندي يطالب بفتح الحدود بين مصر والسودان

‏‫أشاد النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب بالقضايا المهمة التي أقرتها لجنة المنافذ الحدودية ( المصرية – السودانية) المشتركة التي انعقدت دورتها الثامنة بوزارة الخارجية السودانية بالخرطوم.
وطالب بسرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين المصرى والسودانى والعمل على حل جميع المشكلات وإزالة جميع العقبات التي تواجه تفعيل وتشغيل المعابر البرية بين مصر والسودان.
وثمن “الجندى” في بيان أصدره اليوم، الاتفاق داخل اللجنة على تخفيض رسوم العبور على طريق “ارجين – دنقلة” بنسبة 50% مع توفير الخدمات اللازمة على الطريق من محطات وقود وكافيتريات وغيرها .
وأكد أهمية هذه اللجنة التي تعمل لصالح مصر والسودان من أجل زيادة التبادل التجارى والاستثمارى وإنشاء المشروعات المشتركة بين مصر والسودان في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والثروة الحيوانية وغيرها من المجالات الأخرى .
وأعرب مصطفى الجندى ، عن أمله في أن يتم إزالة المعابر وفتح الحدود بين مصر والسودان وأن يكون هناك سماح بالحركة والتنقل لمواطني وادى النيل.
وأكد أن التعاون الحقيقي والجاد بين مصر والسودان على أساس تحقيق المصالح المشتركة لمصر والسودان يمكن أن يكون نموذجا للعلاقات بين جميع الدول الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى