أخبار فنية و ثقافيةعاجل

مصطفى حجاج يغنى لعدوية وأم كلثوم فى حفل مهرجان القلعة ويتألق بأجمل أغانيه

قدم النجم مصطفى حجاج واحدة من أقوى حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته 31، وقدم خلاله عددا كبيرا من أغانيه القديمة والحديثة التي تفاعل معها الجمهور، منها: مية وش ومبحنلهاش وبتاع النعناع وخطوة والوجع وأبويا قالي زمان، كما قدم أغنية زحمة يا دنيا زحمة لعدوية والحب كله لأم كلثوم. 
وافتتح النجم مصطفى حجاج حفله بمهرجان القلعة للموسيقي والغناء في دورته 31 بأغنية “يا بتاع النعناع” وسط تفاعل كبير من الجمهور.
وكان الفنان عز الأسطول قد أحيا أولى فقرات اليوم، وغنى لأول مرة في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ31 ضمن مجموعة من أعماله الخاصة منها أنشودة آمون رع، مدد يا الله، ومشيت، فى الحسين، العزوبية، فوق النخل، نسى نسى وهنا هنا.
يذكر أن برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 يشمل عروضًا لكل من: عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of hermony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفونى، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفي شوقى، غالية بن على، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجى، على الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست.
إضافة إلى حفلات كل من: وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، المنشد أحمد العمري، الشيخ ياسين التهامي، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، نسمة عبد العزيز، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، كورال مركز تنمية المواهب، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى، إضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.
ويعد مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، من تنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وقال الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا: “إن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 تم تطويره ليتخذ شكلاً جديدًا يهدف إلى تقديم ألوان إبداعية جادة تناسب أذواق مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية”.
وأضاف رئيس الأوبرا: “إن الفعاليات تشهد مشاركات أولى لعدد من الفنانين المصريين والعرب إضافة إلى ثنائيات غنائية متنوعة وظهور لعدد من نجوم التسعينيات”، مشيرًا إلى أن عدد الفعاليات هذا العام يصل إلى 45 حفلاً، حيث يقام حفلان متتاليان على مسرح المحكى إلى جانب حفل يستضيفه مسرح خارجى تم استحداثه وإعداده لاستقبال الجمهور أثناء الدخول.
وتابع الدكتور خالد داغر: “إنه تم وضع 5000 مقعد لضيوف الفعاليات إلى جانب شاشات ضخمة لنقل العروض تيسيرًا على الجمهور”.
مصطفى حجاج من حفل مهرجان القلعةمصطفى حجاج من حفل مهرجان القلعة
مصطفى حجاجمصطفى حجاج
زر الذهاب إلى الأعلى