السياسة والشارع المصريعاجل

مضيفة الطائرة المحررة:المختطف قدم قائمة أسماء 63سيدة طالب بخروجهن من السجن

قالت مضيفة الطائرة المصرية المحررة فى قبرص، إن مختطف الطائرة سيف الدين مصطفى كان مستجيبا لكل شىء أقوله له داخل الطائرة، وكنت أتابع طلباته مع كابتن الطائرة، لافتة إلى أن طلباته كانت عبارة عن أنه يريد الذهاب إلى لارنكا أو تركيا أو أثينا .

وأضافت مضيفة الطائرة المصرية المحررة، خلال مداخلة هاتفية لقناة “سكاى نيوز عربية” أنها قالت لمختطف الطائرة أن كابتن الطائرة يبلغك أنه سينفذ لك كل طلباتك وعند الهبوط فى مطار لارنكا قلت له لو عايز تتأكد انظر للخرائط فرد عليها قائلا “أنا عارف كويس ومش عايز أى خسائر فى الأرواح أنا صاحب فكر وقضية “. وتابعت ياسمين سبل مضيفة الطائرة المصرية المحررة، أن مختطف الطائرة ظل جالسا فى مكان بعيد عن أعين الركاب موضحة أن هذا ما جعل الهدوء والاستقرار داخل الطائرة لفترة كبيرة .

و أوضحت ياسمين سبل مضيفة الطائرة المصرية المختطفة، أنه عند بدء عملية خروج الركاب ظلت هى واقفة مع مختطف الطائرة رايحة جاية على كابينة القيادة، لافتة إلى أنه جعلها تجمع كل جوازات سفر الركاب، ثم بدأ هو فرز جوزارت سفر المصريين والأجانب المصريين والأجانب ثم بدأ التفاوض على نزول الأطفال موضحة أنه كان يريد وسيلة ضغط .

و أشارت ياسمين سبل مضيفة الطائرة المصرية المحررة، إلى أن مختطف الطائرة المصرية كان فى غاية الهدوء حتى بدأنا نقول أنه سيتم فتح باب الطائرة بدت عليه علامات الخوف والقلق والتوتر، لافتة إلى أنه كان يقول “أنا صاحب فكر وقضية ولدى ظرف أريد أن أسلمه للاتحاد الأوروبى وأريد حد من الاتحاد الأوروبى يطلعلى على الطائرة وأريد مترجمة معينة أعرف اسمها”، موضحة أنها قامت بتصفح الظرف بسرعة وكان عبارة عن 63 اسم فتاة يريد أن يتم إخراجهم من السجون لم يحدد السجون، قالى أوصلها للكابتن ومن ثم للاتحاد الأوروبى وبالفعل قمت بكتابة اسم المترجمة وأوصلتها لكابتن الطائرة “.

زر الذهاب إلى الأعلى