أخبار مصرعاجلمحافظات

مطار العريش يستقبل 491 طائرة نقلت مساعدات لغزة منذ بدء العدوان الإسرائيلى

وصل عدد إجمالي الطائرات التي هبطت بمطار العريش بشمال سيناء، ونقلت مساعدات ومواد إغاثية لقطاع غزة إلى 491 طائرة من مختلف دول العالم منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

 أفادت إحصائيات حركة وصول الطائرات الناقلة للمساعدات لغزة لمطار العريش، بأنه بدأ استقبال  المساعدات المنقولة جوا بمطار العريش يوم 12 أكتوبر 2023، وتتواصل يوميا.

 واستقبل مطار العريش خلال الساعات القليلة الماضية طائرة قادمة من فرنسا تابعة لمنظمة الصحة العالمية محملة بالمساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية تقدر بحوالي 31.324 طن، وطائرة ثانية من فرنسا تحتوى على أدوية ومستلزمات طبية تقدر بحوالي 31.324 طن، وطائرة قادمة من قطر تحتوى على مواد غذائية ومراتب تقدر بحوالي 8.500 طن .

 وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 491 طائرة من بينها 400 طائرة حملت نحو 13ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة، مقدمة من دول عربية واجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 91 طائرة حملت وفود رسمية وتضامنية عربية ودولية.

 والدول التي وصلت منها الطائرات هي الجزائر والنمسا  والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبي وفرنسا  وألمانيا  واليونان والهند وإندونيسيا  والعراق وإيطاليا  واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا  وماليزيا والمغرب ونيروبي والنرويج  وعمان  وباكستان  وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة  وبريطانيا وأمريكا  وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين ، تسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التي نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية  في مدينة العريش ومنها  لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

زر الذهاب إلى الأعلى