أخبار عربية و إقليمية

معارض تركي: 150 مليون دولار حجم فساد حزب أردوغان في قطاع المقاولات

 

كشفت المعارضة التركية عن حجم الفساد في قطاع المقاولات بمدينة إسطنبول وتحقيق أعضاء حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان أرباحا تصل إلى 150 مليون دولار في 10 سنوات.

وقال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا محمد بكَار أوغلو، إن أعضاء حزب العدالة والتنمية حققوا مكاسب بلغت 150 مليار دولار من مشروعات البناء والمقاولات في إسطنبول من 10 إلى 15 عاما عبر المشاريع التي شيدوها في المدينة، بحسب وكالة “جيهان” التركية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بكار أوغلو نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري نائب الحزب عن مدينة إسطنبول في مؤتمر صحفي عقده بمقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة أكد فيه أنه تم تشكيل مساحات لمكاسب أخرى من وراء مطار إسطنبول الثالث وجسر إسطنبول الثالث ومشروع قناة إسطنبول.

وأضاف بكار أوغلو منتقدًا مسئولي الحكومة: “هذه المساحات التي يتم التربح من وراءها سيتم تقاسمها ونهبها. إنهم ينهبون الأرقام الكبيرة التي لا يصدقها عقل ولا تخطر على بال في تركيا القديمة لأن الأرقام كبرت وزادت. لقد تم نهب نحو 150 مليار دولار حتى اليوم في إسطنبول. وبعد اليوم ستكون هناك أعمال نهب تبلغ من 100 إلى 150 مليار دولار خلال 5 أو 10 سنوات عبر هذه المشاريع الجاري تشييدها”، على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى