الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصريعاجل

معتز عبدالفتاح عن ضعف المشاركة في الانتخابات: «الإعلام بيقول والشباب مش مقتنع»

قال الدكتور معتز عبدالفتاح ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قائمة «في حب مصر» ستفوز بجميع مقاعد القوائم في الانتخابات البرلمانية، محذرا من عدم مشاركة الشباب في الانتخابات واعتبره «أمر مقُلق».

وقال «عبدالفتاح» في حوار مع برنامج «القاهرة اليوم»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الاثنين، إن هناك سببين لعدم مشاركة الشباب أهمهم الإحباط واليأس والضيق، مضيفا: «الناس نزلت 7 أو 8 مرات والدنيا لم تتغير».

وقال «عبدالفتاح»: «حالة عدم الاهتمام والعزوف من البعض بتحصل، ولكن ما يقلقني عدم الثقة، الناس بتتكلم والإعلام بيقول ولكن الشباب مش مقتنع».

وأضاف: «يقلقني نسبة كبيرة من الشباب لا تشارك وده معناه إنه حصل نوع من التحلل في ائتلاف 30 يونيو»، ونبه الدولة لضرورة عدم «تخوين المعارضين»، مضيفا: «لو قولت على أي واحد بيخالف الدولة وبيعارضها خائن وعميل وطابور خامس، لن يكون هناك تعدد في إطار الدولة الوطنية وكل ما اختلف عنك ترميني بره القطر، واللي بيطلع بره ده هيرجع تاني لكن بشكل مخيف».

وأوضح أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية معقولة، مضيفا: «لكن هناك قطاع كبير متجانس يقلقني».

وأشار إلى أن قائمة «في حب مصر» ستفوز بـ 120 مقعد المخصصة للقوائم الانتخابية، مضيفا: «لأن معروف عنها على الأقل أنها قائمة الدولة».


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى