أخبار عالميةعاجل

مفاجأة.. الصين تطالب بالإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني

طالبت الصين اليوم الأربعاء، بالإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني ، في إطار التحركات الأمريكية والإسرائيلية التي تهدف إلى تقويض الاتفاق والانسحاب منه.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء “أناضول التركية، قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، خوا تشون بينج، إن بلادها لاحظت أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أقرت خلال 10 مناسبات مختلفة، إلتزام إيران بالاتفاق النووي، وأنه تجري عمليات تفتيش صارمة لضمان امتثالها.

وأضافت أنه ينبغي على كافة الأطراف في هذا التوقيت أن تنفذ الاتفاق وتنظر للصورة الكبيرة والمصلحة طويلة المدى.

ويأتي ذلك بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي لنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل حصلت على أدلة على أن إيران تعمل على برنامج سري للحصول على أسلحة نووية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد اقترح على نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، التوصل إلى اتفاق جدبد مع إيران برعاية صينية، حيث تلعب الصين دور الضامن لالتزام إيران ببنود الاتفاق.

فيما سيعلن الرئيس الأمريكي موقفه النهائي من الاتفاق النووي الإيراني سواء بالاستمرار أو الانسحاب في الـ12 من مايو المقبل، وذلك بعد انتهاء المهلة التي حددها لتعديل البنود التي يراها معيبة بالاتفاق.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى