أخبار عربية و إقليمية

مقتل 77 من تنظيم داعش بنيران عراقية وقصف لطيران التحالف الدولى

قتلت القوات العراقية المشتركة 77 من مسلحى تنظيم(داعش) الإرهابى، بينهم قائد عسكرى بالتنظيم وتسعة من مساعديه فى منطقة كرمة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربى العراق.

و ذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الخميس أن القوات الأمنية بدعم من “الحشد الشعبي” نفذت عملية عسكرية وفق معلومات استخباراتية عن مواقع داعش فى كرمة الفلوجة، أسفرت عن مقتل القائد العسكرى لداعش المدعو”أبو قتادة” العراقى وتمير أربع سيارات كان يستقلها وتسعة من مرافقيه. وأشارت قيادة “عمليات بغداد” إلى أن القوات التابعة لها بإسناد من طيران القوة الجوية والجيش والتحالف الدولى قتلت 67 إرهابيا.. حيث قصفت مواقع التنظيم وتمكنت من قتل 29 إرهابيا وتدمير خمس سيارات لعناصر داعش ورشاش أحادى وزورق للإرهابيين فى منطقتي”البو شجل” والنعيمية بالأنبار.

كما قتلت بمنطقة الثرثار بالأنبار 34 إرهابيا ودمرت ثلاث سيارات وأسلحة وعتاد عسكرى لعناصر التنظيم، اضافة الى مقتل إرهابيين اثنين بنيران قوة من مقر اللواء (52) بالجيش خلال محاولتهما زرع عبوات ناسفة فى منطقة البو خنفر. وتمكنت قوة من فوج استطلاع قيادة العمليات من قتل 8 إرهابيين آخرين وتدمير أربع مواقع فى منطقة “البو سودة”، وقتلت قوة أخرى 4 إرهابيين فى منطقة تل المعامير.

زر الذهاب إلى الأعلى