رياضة عربية ودولية

ملخص وأهداف مباراة أستراليا ضد كوريا الجنوبية فى كأس آسيا 2023

تأهل منتخب  كوريا الجنوبية لنصف نهائي كأس آسيا 2023، على حساب نظيره منتخب أستراليا، بهدفين مقابل هدف، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية مساء اليوم الجمعة، على استاد الجنوب، في إطار منافسات ربع نهائي البطولة المقامة حاليا في قطر.

أهداف مباراة أستراليا ضد كوريا الجنوبية

سجل كريج جودوين هدف التقدم لصالح استراليا ضد كوريا الجنوبية فى الدقيقة 42 من اللقاء.

ونجح هوانج هي تشان في تسجيل التعادل القاتل للمنتخب الكوري من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف سون هيونج مين الهدف الثانى فى الدقيقة 104.

وأحرز هوانج هي-تشان هدفا لصالح منتخب كوريا الجنوبية ضد أستراليا لكن ألغاه الحكم بداعى التسلل فى الدقيقة 32 من اللقاء.

أستراليا ضد كوريا الجنوبية

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الكورى في نصف نهائي كأس آسيا الحالية مع نظيره منتخب الأردن الذى تأهل لأول مرة فى التاريخ، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ستاد أحمد بن علي ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

نجح منتخب كوريا في التأهل من مجموعته بعدما احتل الوصافة خلف البحرين، برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم التعادل مع الأردن بهدفين لمثلهما، وأخيرا التعادل مع ماليزيا بثلاثة أهداف لمثلها، قبل الإطاحة بالسعودية بركلات الترجيح من دور الـ16.

في المقابل، تأهل منتخب أستراليا لدور ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز الكبير على منتخب إندونيسيا برباعية نظيفة، فيما جاء تأهل كوريا الجنوبية بعد الفوز على منتخب السعودية 4/ 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

ونجح منتخب استراليا في التأهل متصدرا مجموعته برصيد 7 نقاط بعد الفوز على الهند بهدفين نظيفين وعلى سوريا بهدف نظيف، ثم التعادل مع أوزبكستان بهدف لمثله، والإطاحة بمنتخب إندونيسيا في دور الـ16.

زر الذهاب إلى الأعلى