تحقيقات و تقارير

ملف خاص .. حول قرار مصر وعدد من الدول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

يقدم موقع الحدث الآن متابعة مستمرة لردود الفعل حول قرار مصر وعدد من الدول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وذلك على النحو الآتي :-

الموقف العربي

عقد مشايخ وأعيان قبيلة ” آل مرة ” في السعودية وقطر ودول الخليج ) اجتماعاً بمحافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية بالسعودية أمس ، لبحث الإجراءات التي اتخذتها حكومة قطر بحقهم .. ويهدف الاجتماع للتشديد على تأييد المشايخ والأعيان لشيخ قبائل آل مرة ” طالب بن شريم ” ضد ما قامت به الحكومة القطرية من سحب جنسيته هو و 55 آخرين من أفراد عائلته إضافة إلى مصادرة أموالهم .. وقد توافد مئات من أفراد القبيلة إلى مقر الاجتماع .. جدير بالذكر أن قبيلة ( آل مرة ) تشكل ثلث مواطني دولة قطر .

الموقف السعودي

أكد رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية ” أحمد الجار الله “ – في تغريدة له على موقع ” تويتر ” – أن التليفزيون السعودي أطلق قناة اسمها القناة 24 ستقضي على الجزيرة ، حيث أنها ستتوسع في البرامج الوثائقية وستركز على برامج العبث القطري السياسي في المنطقة .

الموقف القطري 

أوضح المعارض القطري ” علي الدنيم ” أن عقد مؤتمر المعارضة القطرية في لندن هو ضربة قاصمة للنظام القطري بقيادة ” تميم ” ، مضيفاً أن المؤتمر جاء لكشف النظام القطري الإجرامي أمام الرأي العام العالمي ، موضحاً أن السلطات القطرية تفرض حصاراً أمنياً على الشعب ، وهناك 50 ألف شخص ممنوعين من السفر ، وأن قرار منعهم خوفاً من الانضمام إلى المعارضة والانشقاق .

زر الذهاب إلى الأعلى