السياسة والشارع المصريعاجل

مميش يبحث التعاون المشترك مع وزير الاقتصاد والطاقة الألماني

مميش يبحث التعاون المشترك مع وزير الاقتصاد والطاقة الألماني

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد أوڨا بيكماير، وزير الدولة لوزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، والدكتورة دوروثيا شوتس، رئيس قسم تنمية الشرق الأقصى والأوسط وأفريقيا، يرافقهم وفد رفيع المستوى من أعضاء الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

وقدّم الفريق مميش عرضًا تقديميًا عن كلًا من مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، أوضح فيه أبرز الفرص الاستثمارية بالمنطقة ومدى استفادة الاقتصاد المصري من القناة الجديدة.

وقال مميش إن الهيئة تضم تحت رايتها 7 شركات تابعة يتركز نشاطها بصورة أساسية حول الصناعات البحرية، ويبلغ إجمالي رءوس أموالها 520 مليون جنيه، وتوفر 8 آلاف فرصة عمل، كاشفًا عن أن الهيئة تتبنى إستراتيجية طموحة لتطوير وإعادة هيكلة الشركات من خلال الارتقاء بمستوى منتجاتها، وإضافة نشاطات استثمارية جديدة، فضلًا عن إبرام شراكات واتفاقيات تعاون.

وقال مجدي المغازي، مدير إدارة الشركات إلى أن الفريق مُهاب مميش أطلق على عام 2016 عام شركات الهيئة، بهدف تطويرها وإعادة هيكلتها خاصة وأن شركات الهيئة تمتلك المقومات اللازمة للنجاح علاوة على الموقع العبقري الذي تمتلكها.

وأشار المغازي إلى جهود الهيئة في تطوير الشركات والتي أسفرت عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين شركة القناة للإنشاءات البحرية وترسانة دوسكتا بالسويد بهدف إنتاج اللانشات السريعة، والزوارق الألومونيوم المتعددة الاستخدام، علاوة على الاشتراك في التدريب المهني للعاملين بشركة القناة للارتقاء بمستواهم الفني.

ولفت مدير إدارة الشركات إلى أن مثل هذه اللقاءات تعد أساسًا لإبرام شراكات واتفاقات تعاون، وتنفيذ مشروعات مشتركة بما يعود بالنفع على الطرفين.

و تقدم أوڨا بيكماير بالشكر للفريق مُهاب مميش على إتاحة الفرصة له بالتواجد في هيئة قناة السويس، مشيرًا إلى أن مشروع القناة الجديدة منح جميع المصريين دفعة معنوية هائلة، وأكد أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد مشروع عملاق مكّن السفن من الإبحار في كلا الاتجاهين، واعتبره إنجازًا بكل المقاييس تحقق في وقت قصير سيعمل على رفع تصنيف القناة، ليكون بذلك أقصر وأسرع طريق ملاحي في العالم يربط بين قارتي أوروبا وآسيا.

وأضاف أن قناة السويس بحق هي هدية مصر للعالم، معربًا عن امتنانه لوجودها وأكد أنها ممر إستراتيجي للشركات المصدرة من ألمانيا، ونوه إلى أنه تلقى العديد من الإشادات من الشركات الألمانية بالقناة الجديدة.

وأشار إلى أن الحكومة الألمانية على أتم استعداد لتقديم خبراتها ومساعدتها الفنية لمصر، ولعل الزيارة الحالية لوفد رجال الأعمال الألماني خير دليل على ذلك، لافتًا إلى أن السوق المصرية سوق واعدة للغاية وجاذبة للاستثمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى