أخبار فنية و ثقافية

منافسة شرسة بين القنوات على ” كعكة إعلانات رمضان 2018″

بدأت القنوات الفضائية فى وضع اللمسات النهائية لبرامجها، التى سيتم عرضها فى شهر رمضان المقبل، وتدخل هذه القنوات فى منافسة شرسة وقوية من أجل هدف واحد، وهو جذب المشاهد وتحقيق أعلى نسبة إعلانات، وتحاول كل قناة تقديم محتوى جيد يرضى أذواق مشاهديها حتى تحافظ على ما حققته من نجاح طوال الفترة الماضية، والتى تتنوع ما بين البرامج الاجتماعية والمنوعات والكوميدية والدينية، مثل قنوات إم بى سى مصر وسى بى سى والنهار ودى إم سى وأون أو صدى البلد. 
 
قنوات سى بى سي
خريطة برامج قنوات سى بى سى الرمضانية متميزة، تدخل من خلالها المنافسة وتواصل من خلالها نجاحها، حيث أعدت عددا من البرامج المهمة، يتسم طابعها بالدينى، فتقدم ثلاثة برامج دينية، وهي برنامج لمفتى الديار المصرية السابق الشيخ على جمعة بعنوان «طريقنا إلى الله» وبرنامج آخر للداعية الإسلامى اليمنى، الحبيب على الجفرى، بعنوان «الإنسانية قبل التدين» يطرح من خلاله كثير من القضايا الإنسانية، كما يواصل الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب تقديم «الإمام الطيب» بموسمه الثانى، الذى قدمه لأول مرة العام الماضى، وتقدم القناة للعام الثالث على التوالى برنامج المطبخ الشهير «الشيف ومفيدة» على الهواء مباشرة، تقديم مفيدة شيحة والشيف الشربينى. 
قنوات دى إم سي
حرصت قنوات دى إم سى طوال الفترة الماضية على التواجد بقوة والدخول فى منافسة قوية مع عدد كبير من القنوات، وتستعد القناة لدخول المنافسة فى البرامج الرمضانية، والتى سيكون فى مقدمتها البرنامج الدينى المتميز «لعلهم يفقهون» والذى يقدمه الداعية الإسلامى خالد الجندى ورمضان عبد المعز، ويفتحان من خلاله العديد من الملفات الدينية التى تتناسب مع هذا الشهر الفضيل، كما يستمر برنامج «٨ الصبح» فى تقديم رامى رضوان، ومجموعة من المذيعات الشابات. 
إم بى سى مصر
تحتل قناة إم بى سى مصر مكانة كبيرة بين القنوات الفضائية المصرية والعربية، وكعادتها دائما تدخل المنافسة الرمضانية بكل قوة من خلال البرنامج الكوميدى المثير للجدل «رامز تحت الأرض»، ويواصل من خلاله رامز جلال مغامراته ومقالبه مع نجوم الفن والرياضة، وتهتم القناة بوجود برنامج اجتماعى كل عام فى رمضان، حيث تقدم برنامج. «الصدمة» بجزئه الثانى، ويناقش قضايا جريئة ويعالجها بأسلوب مستفز لمعرفة ردود أفعال الناس فى الشارع.
البرامج الاجتماعية الدينية لها نصيب الأسد فى الخريطة الرمضانية، حيث يقدم الداعية عمرو خالد برنامج «نبى الرحمة والتسامح» والذى يسرد فيه قصة النبى الكريم من المولد حتى الوفاة، كما يقدم د. مبروك عطية برنامج «كلمة السر» ويشرح من خلاله صحيح الدين الإسلامى بأسلوبه السهل البسيط دائما. 
وتقدم د. عبلة الكحلاوى برنامج «اللهم تقبل» تتناول فيه سيرا ذاتية لأبرز النساء فى الإسلام القدوة والمثل. وتواصل الإعلامية إيمان رياض تقديم برنامجها الناجح «من القلب للقلب» وتناقش خلاله كثيرا من الموضوعات الحياتية فى وجود ضيف. 
وتهتم كذلك ببرامج المطبخ، حيث يقدم الشيف حسن برنامجا يحمل اسمه «الشيف حسن». 
شبكة قنوات one
على قدم وساق تعمل قنوات one على إنجاز الخريطة الرمضانية الخاصة بها، ويبذل القائمون على إدارة الشبكة جهدا كبيرا فى اختيار البرامج لتكون مميزة وترضى كل أذواق المشاهدين، وأكد مصدر مسئول بإدارة القناة أنهم لم ينتهوا من وضع الخريطة الكاملة لشهر رمضان، وحتى الآن ما زالوا يجرون تعديلات كثيرة عليها، وهذه التعديلات من المحتمل أن تستمر حتى الساعات الأولى قبل رمضان الكريم، وقال إنه توجد برامج متنوعة اجتماعية وفنية ودينية ستعرض خلال شهر رمضان، مع استمرار عدد من البرامج الرئيسية، والتى تذاع على شاشة القناة مثل برنامج «ست الحسن» الذى تقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن. 
صدى البلد
يؤكد القائمون على إدارة القناة أنهم يعدون مفاجأة كبيرة للمشاهدين إلى جانب تقديم برامج حوارية اجتماعية، حيث يقدم الإعلامى أحمد شوبير تجربة برامجية مختلفة عما قدمه من قبل، ويبتعد عن الرياضة قليلا من خلال تقديمه لبرنامج حوارى اجتماعى، لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، يستضيف خلاله شخصيات فى مختلف المجالات كما يقدم الكاتب الصحفى حمدى رزق برنامجا ذا طابع دينى تقترب فكرته من البرنامج الذى قدمه العام الماضى، والذى يقدمه الداعية الإسلامى خالد، وسيقدم الصحفى أحمد مجدى مذيع برنامج صباح البلد برنامجا إسلاميا تاريخيا يتناول خلاله أهم الشخصيات الإسلامية عبر التاريخ.
زر الذهاب إلى الأعلى