أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

البرازيل وكولومبيا فى مواجهة قوية بتصفيات المونديال

يحل منتخب البرازيل ضيفا ثقيلا على نظيره الكولومبي، في المواجهة المقرر إقامتها في الحادية عشر من مساء اليوم، الأحد، على ملعب “ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويحتل منتخب البرازيل صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 برصيد 27 نقطة، ويليه الأرجنتين برصيد 19 نقطة، ثم الإكوادور برصيد 16 نقطة، وبفارق الأهداف عن أوروجواي صاحب المركز الرابع.

ويأتى منتخب كولومبيا فى المركز الخامس برصيد 14 نقطة، ويليه منتخب باراجواي سادسًا برصيد 12 نقطة، ثم بيرو سابعًا برصيد 11 نقطة.

ويسعى المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه تيتى لمواصلة انتصاراته في التصفيات بعدما حقق العلامة الكاملة في التسع جولات الأولى حيث جاءت اخر انتصاراته على مضيفه فنزويلا بنتيجة 3 – 1، على الملعب “الأولمبي” فى العاصمة كراكاس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة.

في المقابل، يبحث منتخب كولومبيا عن العودة للإنتصارات من جديد في تصفيات كأس العالم، بعدما تعادل سلبيا في المواجهة الأخيرة أمام نظيره الأوروجويانى، سبقها بتخطى تشيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يذكر أن منتخبات أمريكا الجنوبية تتصارع على المقاعد المؤهلة للمونديال، بنظام الدوري من مجموعة مكونة من 10 منتخبات، حيث تتأهل أول 4 منتخبات في جدول ترتيب التصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال، بينما يلعب المنتخب الخامس في ملحق دولي مع منتخب من قارة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى