رياضة عربية ودوليةعاجل

منتخب فرنسا يتخطى أيرلندا بهدفين ويواصل العلامة الكاملة فى تصفيات يورو 2024

تغلب منتخب فرنسا على حساب نظيره أيرلندا بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “بارك دي برانس”، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

فرنسا ضد أيرلندا

أحرز أهداف منتخب فرنسا كل من تشواميني، وماركوس تورام في الدقيقتين 19، 48 على التوالي ليحافظ الديوك على سلسة انتصاراتهم في التصفيات الأوروبية.

بهذه النتيجة واصل منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة جمعها من العلامة الكاملة والفوز في المباريات الخمس التي خاضها وتسجيل 11 هدفاً والحفاظ على نظافة شباكه.

بينما يأتى منتخب أيرلندا في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 4 مباريات جمعها من فوز و3 هزائم وتسجيل 4 أهداف وتلقى 5.

وعاد منتخب فرنسا إلى ملعب “بارك دي برانس” مجددا الذي كان معقل “الديوك” بين 1972 و1997 قبل أن يتجه إلى “ستاد دو فرانس” الذي تم تشييده قبل كأس العالم 1998.

عاش المنتخب الفرنسي لحظات جميلة في هذا الملعب، مثل تتويجه بكأس أوروبا لأول مرة عام 1984 بفوزه في النهائي على إسبانيا (2-0)، وأخرى سيئة جداً مثل الهزيمة أمام بلغاريا (1-2) في 17 نوفمبر 1993 ما حرمه من التأهل الى مونديال 1994.

ويعود “الديوك” إلى هذا الملعب بسبب احتضان “ستاد دو فرانس” لبطولة كأس العالم للرجبي التي تفتتح الجمعة بلقاء فرنسا ونيوزيلندا، قبل أن يغلق بعد البطولة من أجل الأعمال المرتبطة باستضافة أولمبياد باريس صيف 2024.

ومنذ افتتاح “ستاد دو فرانس”، لعب المنتخب الفرنسي ثلاث مرات فقط على “بارك دي برانس”، آخرها كان في 13 نوفمبر 2021 حين فاز أصحاب الأرض على كازاخستان 8-0، بينها رباعية لكيليان مبابي.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: ماينان.

خط الدفاع: كوندي، أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: جريزمان، تشواميني، رابيوت.

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو، كيليان مبابي.

زر الذهاب إلى الأعلى