تحقيقات و تقاريرعاجل

منظومة التأمين الجديدة ترفع شعار “شغالين فى العيد”.. مساعد وزير الصحة: تشغيل 22 وحدة بطاقة 30% لاستمرار تسجيل المنتفعين.. ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لتقديم الخدمات للمواطنين.. وتوفير أتوبيسات للمواطنين

كشف الدكتور أحمد السبكى مساعد وزير الصحة لشؤن الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، استمرار فتح 22 وحدة و7 مستفيات أمام المواطنين فى محافظة بورسعيد للحصول على خدمات منظومة التأمين الجديدة.

وقال مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى تصريحات لـ”اليوم السابع” ، إن الوحدات ستعمل بشكل طبيعى وبطاقة 30% من القوى البشرية الموجودة بها على أن يتوفر بكل وحدة طبيب بدلا من 4 وممرضتين ومدخل بيانات واحد .

ولفت إلى أن المستشفيات ستعمل على مدار 24 ساعة ، مضيفا أن التسجيل بالوحدات مستمر وسيتم تنسيق مجموعات من الفرق لتتواجد فى التجمعات الكبرى كأماكن الصلاه فى والتنزهات والحدائق العامة لنشر التوعية بالمنظومة وتوزيع الاستمارات الخاصة بالتسجيل بالمنظومة لتسهيل المهمة على المواطنين.

وأوضح السبكى أنه سيتم تخصيص أتوبيسات لنقل المواطنين للوحدات الصحية للتسجيل بالمنظومة، وخاصة فى منطقة جنوب بورسعيد، مضيفا أنه يوجد 3 أتوبيسات تتحرك من أماكن تمركزها كل ساعتين لنقل المواطنين للوحدات كما يوجد 5 عربيات اخرى مجهزة للتوعية.

وتابع أن العاملين بالمنظومة فى بورسعيد لن ينفصلوا عن المنتفعين من المواطنين وتابع: “ستجوب الأتوبيسات والسيارات والفرق، جميع أنحاء المحافظة لحثهم على التسجيل مع تقديم الهدايا لهم كنوع من التحفيز لهم على التسجيل وتعريف باقى المواطنين بمكونات المنظومة وأهميتها فى توفير الرعاية الصحية لجميع أفراد الأسرة من خلال الكارنيهات المميكنة”.

وأضاف السبكى : “منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة توفر رعاية طبية متميزة وبأعلى درجات الجودة للمريض وتقيس رضاء المواطن عن الخدمة بشكل مستمر كضمانة لعدم تدنى مستوياتها وتابع : المستشفيات فى العيد سيتم رفع درجة الاستعداد بها لاعلى مستوى لتوفير الخدمات الطارئة وغير طارئة للمنتفعين، مؤكدا أن القوى البشرية على جاهزية عالية”.

وقال السبكى: “شكلنا وحدة لإدارة المشروع لمتابعة آليات تنفيذ المشروع القومى للوصول إلى أعلى نتائج تستهدف توفير أعلى مستوى من الخدمات الطبية للمريض وتابع مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد تم توجيه الدكتور محمد صلاح رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية لإعداد خطة لتوزيع عدد من حاملى الماجستير و الدكتوراة بالهيئة للعمل بمستشفيات التأمين الصحي الشامل بالمحافظات الجديدة كرؤساء للأقسام الإكلينيكية.

وأضاف أنه تم توجيه الدكتور عماد كاظم فى البدء فى إجراءات التحول المؤسسي لمستشفيات وعيادات التأمين الصحى للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وقال إن النظام الجديد تكافلى اجتماعى يقدم من خلالة خدمات طبية بجودة عالية لكل فئات المجتمع بدون تميز وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين وذلك من أجل خفض معدلات الفقر والمرض وتوفير الحماية العلاجية لكل أفراد الشعب.

وتابع : “المنظومة تغطى كل الخدمات الطبية للمنتفعين وأسرهم من أول الكشف الطبى المبدئى مرورا بالأشعة والتحاليل الطبية ووصولا الى كبرى العمليات وعلاج الحالات الطارئة”.

زر الذهاب إلى الأعلى