تحقيقات و تقاريرعاجل

منظومة الدفاع الجوي الروسيه قصيره المدي sosna

منظومة sosna هي منظومة دفاع جوي قصير المدى مركبة على المدرعة MT-LB المتعددة الإستخدامات . ويحتوي برج المنظومة على 12 صاروخ SOSNA-R الموجه ليزريا ومجموعة من المعدات الكهروبصرية لتوجيه الصواريخ ولتتبع الأهداف آليا.

تعمل هذه المنظومة للدفاع ضد كافة التهديدات الجوية من طائرات وهيلكوبترات والصواريخ عالية الدقة مثل صواريخ كروز cruise missiles والصواريخ الموجهة guided missiles في مدى 10 Km وإرتفاع 5 Km.

مكونات المنظومة

تتكون المنظومة من :

1- معدات للبحث وتتبع الأهداف air search and target tracking .

2- وحدة للتحكم في الصواريخ مربوطة بمنظومة قتالية متكاملة .

3- 12 صاروخ sosna-r

خصائص ومميزات المنظومة

1- مواجهة الأهداف المعادية على مستويات منخفضة جدا .

2- القدرة على الرمي اثناء الحركة .

3- القدرة على أتمتة (تحويلها إلى النظام الأتوماتيكي ) العمليات القتالية .

4- العمل في الليل والنهار وفي جميع الظروف الجوية .

5- المنظومة محمية من الرادارات وoptical countermeasure.

6- إمكانية إعادة تحميلها في 10 دقائق .

7- رد فعل في زمن من 5 إلى 8 ثواني .

هو صاروخ فرط صوتي hypersonic ثنائي المراحل two-stage وزنه عند الإطلاق 30 Kg وفي العربة 42 Kg وسرعته 900 متر على الثانية .

وهو مصمم لإعتراض الطائرات والهيلكوبترات وصواريخ كروز والصواريخ الموجهة . يستخدم هذا الصاروخ التوجيه الراداري في المرحلة الدافعة ثم التوجيه ليزريا في المرحلة المتوسطة والنهائية ويحتوي على شحنة تتفجر بإقترابها من الهدف … كما يمكن تجهيز الصاروخ بعمود ثاقب في حال إمكانية تحقيق إصابة مباشرة للهدف .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى