غرائب وطرائف

“مواد ليست للأكل”.. تناولها هؤلاء الأشخاص لحد الادمان!

إن كنت تظن أنك من المدمين على أكل الباستا الإيطالية والبيتزا وغيرها من الطيبات التي لا تقاوم، فأنت أكيد انسان طبيعي، لأنه “ادمان مشروع”، ماذا لو علمت أن البعض منا يفضل تناول الطباشير أو الدهان أو حتى الصابون! على الرغم من أن هذه الأشياء لم تصنف في قائمة الطعام.

الصباغة

إن كنت من الأشخاص الذين تناولوا الدهان في مدارسهم بفعل الفضول لا أكثر، فأنت لست ضمن هذه القائمة! فالعديد من الأشخاص يستمتعون بتناول “الصباغة” لفترات طويلة ولأسباب عديدة وغريبة! ويُذكر أن الدهان يسبب التسمم بالرصاص مما يؤدي إلى تلف الدماغ والحد من النمو البدني والعقلي خاصة للأطفال.

الصابون

تعودت “فلوريدا تمبست” على تناول قرابة خمسة قطع من الصابون أسبوعيا خلال فترات الإرهاق في حياتها، لكنها كانت تعلم أن هذا خطأ ترتكبه في حق جسمها، فطلبت فلوريدا في وقت لاحق المساعدة للتخلص من إدمانها على تناول الصابون، وبعد المساعدة لم تتناول أي قطعة أخرى حتى يومنا هذا.

الطباشير

كريستين، امرأة بالغة من العمر 22 عاما، كانت تأكل الطباشير منذ صغرها، واستمرت على فعل ذلك لوقت طويل، عندما كشفت سرها لعائلتها وأصدقائها، لكنهم حاولوا تذوق طعمه، ولم يستسيغو طعمه بالمرة!

المغناطيس

عائلة من بورتلاند في أمريكا هرعت للمستشفى عندما فقدت طفلتهم الصغيرة وعيها، وبعد الكشف عليها تبين وجود ثلاثة ثقوب في معدتها بفعل ابتلاعها لمغناطيس، وبعد العملية الجراحية تبين وجود 37 مغناطيس في معدة الطفلة مرتبطين معا على شكل حلقة!

البطاريات

قرابة 3500 أمريكي يبتلعون البطاريات كل سنة واحدة، ومن غير الواضح إن كانت النية مقصودة أم لا، لكن الجميع يعلم أن البطارية لو بيقت داخل المعدة فإن حمض البطارية سيتسبب بتسمم الزئبق داخل الجسم.

الدودة الشريطية

يلجأ البعض إلى ابتلاع كبسولات تحتوي على بيضة الدودة الشريطية أو شريحة لحم بقرية مصابة بالدودة الشريطية، فتفقس البيضة داخل المعدة وتبدأ الدودة مرحلة النمو والتغذي على غذاء الإنسان حتى تصل إلى أطوال ضخمة!

زر الذهاب إلى الأعلى