أخبار عالمية

موسكو تبدى استياءها من سحب واشنطن اعتماد 5 من القناصل الفخريين لروسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استياء موسكو الشديد إزاء قرار واشنطن سحب اعتماد 5 قناصل فخريين لروسيا فى الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية “إننا مستاؤون من قرار واشنطن سحب اعتماد 5 من 6 قناصل فخريين لروسيا الاتحادية فى الولايات المتحدة، فى كل من كاليفورنيا ويوتا ومينيوست وفلوريدا وبويرتو ريكو. فضلا عن ذلك إنهم مهددون بملاحقات جنائية”.

وأضافت أن أجهزة الأمن الأمريكية تستمر باستفزاز موظفى الهيئات الدبلوماسية الروسية، وليس فى الولايات المتحدة فحسب، لافتة إلى أنه “من المعروف أن الولايات المتحدة هى من باشر عدوان العقوبات ضد روسيا، والولايات المتحدة هى من تجرى حملة دعائية واسعة معادية لروسيا فى كل أنحاء العالم محاولة رفع المسؤولية عن نفسها إزاء دعم الانقلاب العسكرى فى أوكرانيا والحرب الدموية فى دونباس”.

واعتبرت زاخاروفا أنه من خلال اتخاذ قرار سحب اعتماد 5 قناصل فخريين لروسيا، فإن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما “تستمر بنهج تضييق العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن “السلطات الأمريكية أظهرت مرة أخرى بشكل جلى علاقتها الحقيقية إزاء تطوير الاتصالات بين الناس، وهو ما كان بالضبط يقوم به القناصل الفخريون بما فيه بتقديم المساعدة للروس الذين يزورون الولايات المتحدة”.

وأكدت المتحدثة أن موسكو تعرب عن امتنانها الحقيقى للمواطنين الأمريكيين الذين أدوا على مدار سنوات عديدة بكرامة مهام قناصل فخريين لروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى