أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

موعد إعلان قرعة إسكان الأوقاف للشباب في السادات والعاشر من رمضان

أكدت مصادر مطلعة بـ هيئة الأوقاف المصرية أن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لشقق إسكان الشباب بمدينتي السادات والعاشر من رمضان ستكون يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر.

هيئة الأوقاف: 33% زيادة في إيرادات أغسطس 2021

بسام راضي: السيسي يتابع جهود تطوير هيئة الأوقاف وتدريب وتأهيل الأئمة

وكانت هيئة الأوقاف فتحت الباب لحجز الوحدات السكنية المتبقية بمشروعي إسكان الشباب بمدينتي السادات بمحافظة المنوفية والعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية من جميع المحافظات حتى 30 يونيه الماضي.

وأكدت هيئة الأوقاف أن مقدم الشقة سيكون 15 أو 20 ألف جنيه، بتقسيط باقي الثمن على 15 عاما ليكون السعر 220 ألفا، أو التقسيط على 10 أعوام ويكون السعر 200 ألف، أو التقسيط على 3 أعوام بسعر 168 ألفا.

المستندات المطلوبة للتقديم:

1- أصل مفردات مرتب حديث للزوج والزوجة، ولا يزيد الدخل عن 4750 جنيهًا للمتزوج ولا يزيد عن 3500 جنيه للأعزب.

2- صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية.

3- صورة قسيمة الزوج للمتزوج.

4- أصل إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه).

5- صورة إيصال جدية الحجز.

6- كراسة الشروط

شروط حجز شقق وزارة الأوقاف

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة الزوج / الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– يقرّ المتقدم أنّه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.

– يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الصندوق باستعمالها للسكن له ولأسرته، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، وحال التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

– يقرّ المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وحال المخالفة يكون مسؤولا جنائيا ومدنيا، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وتعديلاته.

–  يعتبر الإعلان وقانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وقانون البناء الموحد وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء جزء لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة.

 والحد المطلوب في قص الظفر إزالة ما يزيد على ما يلامس رأس الإصبع، وذلك حتى لا يمنع الوسخ وصول الماء إلى البشرة في الطهارة ولو لم يُصَلِّ بَطَل الوضوء.

 ولم يثبت عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ خبر صحيح في استحباب القص في يوم معيّن ولا بكيفية معينة كالابتداء بإصبع معين من اليد اليمنى واليد اليسرى، وأرجحها نقلاً ودليلاً يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى