السياسة والشارع المصريعاجل

موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة

اختتمت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لجميع الصفوف الدراسية بمحافظة الجيزة، يوم أمس الأربعاء، وبدأت رسميًا إجازة نصف العام، والتي تستمر لمدة أسبوعين على أن تنتهي يوم الجمعة 9 فبراير المقبل، ويعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024.

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور في الجيزة موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، وذلك بالتزامن مع انتهاء أعمال الامتحانات، حيث أدى 200 ألف و85 طالبًا الامتحانات داخل 698 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة يوم الأربعاء الموافق 17 يناير الجاري، حيث أدى الطلاب أول امتحاناتهم في مادة اللغة العربية والخط، وواصوا أداء الامتحانات بمادتى الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس 18 يناير، والهندسة يوم الأحد 21 يناير، واللغة الأجنبية، والتربية الدينية يوم الإثنين 22 يناير، والعلوم، والتربية الفنية يوم الثلاثاء 23 يناير، والدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بمدرسة السعيدية) يوم الأربعاء 24 يناير.

وتواصل الإدارات التعليمية تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال إجازة نصف العام على أن يتم إعلان النتيجة وطرق الحصول عليها للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات بالكامل واعتماد النتيجة من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

ووجه أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتحري الدقة فى تصحيح الامتحانات ووضع الدرجات؛ حرصًا على مصلحة الطلاب، منوهًا إلى ضرورة الانتهاء من التصحيح فى الوقت المحدد وضرورة المتابعات المستمرة لأعمال الكنترول من قبل مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن الدراسة في الفصل الدراسى الثانى تنطلق 10 فبراير المقبل لطلاب المدارس الرسمية للغات والخاصة، مشددة على أن الدراسة مستمرة حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى، كما تبدأ اختبارات الفصل الدراسى الثانى في مايو 2024، مشيرة إلى أن الدراسة في الترم الثاني لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي في يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالى 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى