رياضة عربية ودوليةعاجل

موقع أنجولى: “حياتو” انتهك 8 مواد بالقانون المصرى فى أزمة حقوق بث المباريات

أثار قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بإحالة رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عيسى حياتو، للنيابة العامة لثبوت مخالفته قانون حماية المنافسة، واستخدام منصبه فى السيطرة على منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم بشكل مخل، وإعطاءه لشركة “لاجاردير سبورتس” دون طرحها للشركات الأخرى الرغابة فى الحصول عليها بشكل طبيعى، ردود فعل واسعة فى الصحافة العالمية.

وقال موقع kwesesports الأنجولى، إن السلطات المصرية سوف تفتح تحقيقا مع عيسى حياتو، على خلفية تهم فساد تتعلق ببيع حقوق البث لمباريات الكاف.

ونقل الموقع عن الموقع الرياضى King Fut، أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أحال حياتو للنائب العام، للتحقيق فى انتهاكات 8 مواد من قانون حماية المنافسة فى مصر.

وأشار جهاز حماية المستهلك، إلى أن حياتو أساء استخدام منصبه الحالى فى منح حقوق البث لشركة لاجاردير خارج إطار المناقصة الحرة والنزيهة.

وبحسب تقرير جهاز حماية المنافسة، منح حياتو لاجاردير حقوق البث لمدة 12 عامًا بدءًا من 2017 حتى عام 2028.

وطلب الجهاز، من الكاف تعليق العقد مع شركة لاجاردير لحين صدور نتائج التحقيق، وذلك تماشيًا مع المادة 20 من قانون المنافسة.

كما تمت مطالبة الكاف بإعادة فتح حقوق البص وغيرها من الحقوق على الموقع الرسمى للكاف، ويتم تقييم العروض المقدمة للمناقصة وفقًا لمعايير موضوعية بطريقة تضمن حماية المنافسة والقضاء على الاحتكار.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى