أخبار عربية و إقليمية

موقع إسرائيلي يزعم: أهل غزة يحبون تل أبيب أكثر من القاهرة

رحب رجل الأعمال من غزة، نبيل بواب، بدعوة رجل الأعمال الإسرائيلي، شلومي بوجل، والتي طالب فيها المستثمرين الإسرائيليين بإجراء صفقات تجارية في القطاع.

وذكر موقع “جلوبس” الملحق الاقتصادي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الجمعة، أن رجل الأعمال الفلسطينى وافق علي إجراء حديث مع “جلوبس”، مشيرة إلى أن هذا الرجل يمتلك مصنعًا للنسيج في مصر يعمل فيه نحو 750 شخصا.

وأوضح رجل الأعمال الفلسطيني الذي يصل مصر بحسب “جلوبس” عن طريق الأردن، أن إسرائيل تسمح بمرور الكثير من الأشخاص من غزة إلى تل أبيب، على عكس مصر التي تغلق حدودها تمامًا، لدرجة أن الناس في غزة بدأت تقارن بين إسرائيل ومصر، وتقول إن تل أبيب أفضل كثيرًا من مصر- بحسب قوله-.

وأشار الموقع إلى أن الرجل المذكور الذي تربطه علاقات تجارية جيدة بالعالم العربي، يطالب المستثمرين الإسرائيليين بالمجئ إلى غزة فورًا للمشاركة في تأسيس نحو 6 مناطق تجارية وصناعية على طول الحدود مع قطاع غزة على الجانب الإسرائيلي، وذلك بالتعاون مع رجال أعمال من دول عربية ومن غزة.

وأبدي رجال الأعمال الفلسطيني ترحيبه الشديد بدعوة رجل الأعمال الإسرائيليين، وقال إنه يوجد في القطاع نحو 200 ألف شخص على استعداد للعمل في تلك المشاريع، مضيفًا: ” أريد الحفاظ على السلام، لأن مصالحي تعتمد على الهدوء والأمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى