أخبار عالميةعاجلكورونا

موقع ( إيه بي سي ) الأمريكي : أستراليا تتعامل مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وصربيا تشهد عنف

ذكر موقع ( إيه بي سي ) الأمريكي أن إعادة فرض إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا في صربيا أثارت اشتباكات عنيفة في العاصمة بلجراد ، حيث أسفرت هذه الاشتباكات عن إصابة ما لا يقل عن (60) فرد من الشرطة والمتظاهرين ، مشيراً إلى أن هذه الاشتباكات تأتي وسط التحذيرات المتجددة من أن الفيروس لا يزال يتزايد بسرعة ، مضيفاً أن المتظاهرين الغاضبين في شوارع بلجراد حاولوا اقتحام البرلمان ، بعد أن أفاد مسئولي الصحة بأعلى عدد للوفيات في يوم واحد بلغ (13) حالة ، و (299) إصابة جديدة بالفيروس ، موضحاً أن الكثير من المواطنين يتهمون الزعيم الصربي الأوتوقراطي بأنه يقوم بتطبيق إجراءات الإغلاق مرة أخرى من أجل تعزيز قبضته على السلطة بعد الانتخابات البرلمانية .
أضاف الموقع أن أستراليا تتصدى لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدينة ملبورن ، التي تستعد اليوم للإغلاق مرة أخرى من أجل احتواء انتشار الفيروس ، مشيراً إلى أن حالات الإصابة في مدينة ملبورن تتزايد بشكل كبير مقارنةً بالعديد من المناطق الأخرى في البلاد .
أشار الموقع إلى تصريحات رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ” مايكل رايان ” ، الذي ذكر أن فيروس كورونا يواصل انتشاره على الصعيد العالمي ، حيث ترتفع الحالات المبلغ عنها يومياً إلى (200.000) حالة ، وهو ضعف عدد الحالات المبلغ عنها في ( إبريل / مايو ) ، مضيفاً أنه على الرغم من أن عدد الوفيات بفيروس كورونا يبدو مستقراً الآن ، إلا أنه حذر من أن ارتفاع عدد الوفيات يمكن أن يحدث قريباً .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى