السياسة والشارع المصري

موقع قناة ( سي ان بي سي ) الأمريكية : بالرغم من العثرات التي تمر بها مصر ، إلا أنها تعمل من أجل الاستقرار الاقتصادي

1 – ذكر الموقع أنه بعد عدة سنوات من الاضطرابات ( الاجتماعية / الاقتصادية ) في مصر – أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان وواحدة من أهم الدول الاستراتيجية في الشرق الأوسط  –  يبدو أنها على الطريق المؤقت إلى إنعاش اقتصادها ، مضيفاً أنه بالرغم من انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة ، إلا أن بعض المحللين متحمسين للإصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها الرئيس ” السيسي ” ، الذي يبدو أنه ملتزم بتحقيق توقعات مصر الاقتصادية طويلة الأمد .

2 – أضاف الموقع أنه وفقاً لوكالة (ستاندرد آند بورز) الأمريكية – الخاصة بالخدمات المالية وتعتبر واحدة من أكبر وكالات التصنيف الائتماني – فإن مصر لا تزال إلى حد كبير مستقرة سياسياً وسوف تستمر في النمو تدريجياً وذلك بالرغم من وجود مخاوف بشأن الوضع المالي لها .

3 – أضاف الموقع أن هناك تفاؤل حذر عندما يتعلق الأمر بمصر وإصلاحات حكومة ” السيسي ” ، بالإضافة إلى أن خبراء الاقتصاد في ( صندوق النقد الدولي / البنك الدولي ) يتوقعون نمو الاقتصاد المصري حوالي (4%) هذا العام .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى