السياسة والشارع المصري

موقع قناة ( فوكس نيوز الأمريكية ) الأمريكية : روسيا تشن حرباً إلكترونية في سوريا وسط تصاعد التوترات مع تركيا

ذكر الموقع أن روسيا تستعد لشن حرب إليكترونية في سوريا عبر تثبيت أنظمة تشويش لمنع تكرار استهداف طائراتها على غرار حادث إسقاط المقاتلة الروسية ( سوخوي – 24 ) من جانب تركيا بزعم انتهاكها المجال الجوي التركي، مضيفاً أن موسكو ستقوم أيضا بتركيب نظام صواريخ متطور جدا في سوريا قادر على إسقاط الطائرات من الأرض .

وأضاف الموقع أن حادث إسقاط  المقاتلة الروسية أشعل التوترات بين موسكو وأنقرا حيث وصف الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” الحادث بأنه  طعنة في الظهر جاءت من المتواطئين مع الإرهابيين .

وأشار الموقع إلي تصريحات نائب مدير إدارة التعاون العسكري الدولي في وزارة الدفاع الروسية الجنرال ” يفجيني بوجينسكي ” والتي أكد خلالها أن بلاده ستشرع بالفعل في استخدام أنظمة تشويش إليكترونية متمركزة على الأرض ويتم تثبيتها على طائرة خاصة للحيلولة دون تكرار حوادث إسقاط الطائرات المماثلة في المستقبل .

وأشار الموقع إلي أن روسيا عززت مؤخراً دفاعاتها المضادة للطائرات في سوريا من خلال الدفع بطراد حربي قبالة السواحل السورية ونشر صواريخ جديدة في قاعدتها العسكرية هناك مضيفاً أن النظام الدفاعي بعيد المدي الموجود على الطراد الحربي “موسكافا“، بالإضافة إلى نظام صواريخ ( إس 400 )، سيوفران غطاءً جوياً للطائرات الروسية .

زر الذهاب إلى الأعلى