أخبار عالميةعاجل

ميتا تعيد تفعيل حسابات ترامب على فيس بوك وانستجرام

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أن شركة ميتا، أعادت اليوم، تفعيل حساب “فيسبوك” الخاص بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد تعليق دام عامين.

تفعيل حسابات ترامب على الفيس وانستجرام

وذكر موقع روسيا اليوم، أنه بعد بضع دقائق من تفعيل حساب ترامب على “فيسبوك”، أعيد تفعيل حسابه على “إنستجرام”، والذي تم حظره بعد 6 يناير 2021.

وفي السياق ذاته انتقد مدافعون عن الحقوق المدنية في وقت سابق قرار شركة “ميتا” بإعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على “فيسبوك” و”إنستجرام”، معتبرين أن ذلك “سيؤجج نيران الكراهية والانقسام”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم حظر حسابات دونالد ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي في يناير 2021 على خلفية اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في واشنطن، في اليوم الذي كان من المقرر إقرار الكونجرس للنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، التي رفض ترامب الاعتراف بهزيمته فيها.

وأظهرت دراسة أجرتها قناة “إن بي سي” الأمريكية، أن نحو ثلثي الأمريكيين يتخذون موقفا سلبيا من إمكانية ترشح دونالد ترامب، وجو بايدن لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024.

انتخابات الرئاسة الأمريكية

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن 52% من الأمريكيين “غير مرتاحين جدًّا” من ترشح ترامب، و14% ينظرون بشكوك إلى الموضوع.

وقال 48% من الأمريكيين إنهم “غير مرتاحين جدا” من ترشح الرئيس الحالي جو بايدن للرئاسة، و19% لديهم شكوك بهذا الشأن.

وأيد ترشح ترامب 34%، وترشح بايدن 32% من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع.

وجرى الاستطلاع خلال الفترة بين 20 و24 يناير الماضي، وشارك فيه ألف مواطن أمريكي ممن لهم حق التصويت. وتبلغ نسبة الخطأ 3.1%.

ويذكر أن الرئيس السابق دونالد ترامب أعلن عن مشاركته في الحملة الانتخابية الرئاسية. وتحدث بايدن عن نيته الترشح أيضا، لكنه لم يعلن انطلاق الحملة رسميًّا بعد.

ترامب يبدأ حملته الانتخابية

والسبت الماضي بدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حملته الانتخابية لرئاسة أمريكا 2024، حيث يظهر مرتين في نيو هامبشاير وساوث كارولينا.

المرشح الجمهوري الوحيد

ويسعى الرئيس الأمريكي السابق إلى تحقيق أقصى استفادة من وضعه باعتباره المرشح الجمهوري الوحيد للرئاسة لعام 2024 الذي أعلن حتى الآن ترشحه.

ويوفر التوقف في ولايتين فرصة لترامب لتنشيط حملته بطيئة الحركة قبل أن ينافسه أي مرشح جمهوري آخر.

ويعتقد مساعدو الرئيس السابق أن عودته إلى مسار الحملات تساعده في التخفيف من المخاوف حول قابلية إعادة انتخابه والتي أثيرت علنًا وسرًّا من قبل الحلفاء والمستشارين السابقين.

وثائق ترامب السرية

ويصر حلفاء ترامب الحاليون على أن مسار حملته الانتخابية يصب في مصلحته، بعد إعلان “ميتا” أنه سيتم قريبًا إعادة حساباته على فيسبوك وإنستجرام، وبعد الكشف مؤخرًا عن العثور على وثائق سرية في منازل كل من الرئيس جو بايدن ونائب الرئيس السابق مايك بنس.

وقد اتخذ ترمب أيضًا خطوات لبناء البنية التحتية لحملته في الأسابيع الأخيرة، مع انتقال العديد من الموظفين إلى فلوريدا وافتتاح مكتب لحملته الجديدة في بالم بيتش على بعد أميال فقط من منزله في مارالاجو.

زر الذهاب إلى الأعلى