أخبار مصرالسياسة والشارع المصري

نادر سعد : المواصلات العامة ستعمل بشكل طبيعي خلال عيد الأضحى

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المواصلات العامة مستمرة في عملها خلال فترة عيد الأضحى، كما أنه تجري دراسات بشأن مواعيد إغلاق المطاعم والمحلات خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الإصابات بفيروس كورونا تتناقص وعدد الوفيات أقل، كما أن الضغط على المستشفيات قل بشكل كبير، موضحاً أن الالتزام التام بالإجراءات في مقدمتها ارتداء الكمامة هو ما دعانا لوضع إجراءات التخفيف على القيود.

وأكمل سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن الإصابات اليومية الجزء الأكبر منها في العزل المنزلي، والإصابات الجديدة خفيفة ولا تحتاج سوى للعزل المنزلي.

وتابع نادر سعد أن إجراءات الحكومة لمواجهة كورونا أثبتت نجاحها على أرض الواقع، لافتا إلى أنه إذا استمر التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا نتوقع تراجع أعداد الإصابات.

وأوضح سعد أن أزمة كورونا لن تنتهي إلا بعد التوصل لعقار مضاد للفيروس، وأي تجاوز بالنسبة لتقديم الشيشة أو توقيت الإغلاق سيكون هناك إغلاق للمنشأة المخالفة، قائلا: “لن نتواني عن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا والغرامة ستظل مطبقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى