أخبار عربية و إقليمية

نتنياهو : اسرائيل ستنتصر على موجة الارهاب الحالية .. تنظيم الدولة الاسلامية يرسخ تواجده في شبه جزيرة سيناء

صرح رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو  – أمام الكنيست – بأن اسرائيل ستنتصر على موجة الارهاب الحالية كما قد انتصرت على موجات سابقة  ، كما  شدد رئيس الوزراء على أن الارهابيين لن يتمتعوا بالحصانة وسيتم اتخاذ اجراءات صارمة ضدهم بما في ذلك هدم المنازل وحرمانهم من الامتيازات وتشديد العقوبات على المشاغبين ملقي الحجارة  ، و وكرر رئيس الوزراء تأكيده بإلتزام اسرائيل في الحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف وحرصها على صيانة الأماكن المقدسة ، كما اتهم حركة حماس بترويج مزاعم بأن اسرائيل تنوي تغيير هذا الوضع ، ودعا ” نتنياهو ” رئيس السلطة الفلسطينية ” محمود عباس ” الى ان يتبرأ من هذه المزاعم  .

و حمل ” نتنياهو ” الجناح الشمالي للحركة الاسلامية باعتباره الجهة التي تحرض على العنف مؤكدا انه سيتم محاسبة هذا الجناح قانونيا والاعلان عنه غير شرعي .

وتوجه رئيس الوزراء الى مواطني اسرائيل العرب بطلب أن يقذفوا من صفوفهم بالمتطرفين كما ينبغي للوسط اليهودي ان يفعل ذلك  ، كما اتهم ” نتنياهو ” أبو مازن بالتملص مرة تلو الاخرى من عملية السلام مشيرا الى انه وجه اليه دعوات متكررة لاستئناف المفاوضات و لكنه رفضها جميعا.

كما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال كلمته أمام الكنيست إلى ضرورة مواجهة التطرف الاسلامي في المرحلة الراهنة مشيراً الى أن إيران تكثف نشاطاتها في سوريا ، وإلى أن الالاف من جنودها يصلون الى سوريا وأن تنظيم الدولة الاسلامية يرسخ تواجده في هذا البلد وكذلك في شبه جزيرة سيناء، مشيراً أنه في ظل هذه التطورات يجب على اسرائيل تعزيز سيطرتها على الحدود ومنع اقامة قواعد ارهابية بمحاذاة الحدود.

واوضح رئيس الوزراء أن إسرائيل ستهاجم أي جهة ستقوم بالاعتداء عليها ، وأنها لن تسمح لإيران بنقل أسلحة فتاكة الى حزب الله وبفتح جبهة ارهابية جديدة في هضبة الجولان.

وأشار ” نتنياهو ” الى أن اسرائيل تقف في صف واحد مع ( مصر / الاردن ) ودول أخرى في المنطقة في مكافحة الارهاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى