أخبار عربية و إقليميةعاجل

نتنياهو: لن استقيل وصفقة القرن مؤجلة 

أبرزت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والتي أكد فيها أنه لن يستقيل من رئاسة الحكومة حتى لو قدمت ضده لائحة اتهام في ملفات الفساد التي يخضع للتحقيق فيها، وأنه ليس من المعقول أن يستدعى لجلسة استماع بشأن هذه الملفات خلال فترة الانتخابات.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقدة في البرازيل للصحفيين الذين يرافقونه في جولته هناك.

وأعرب نتنياهو عن خشيته من تفتت معسكري اليمين تعقيبا على إعلان الوزيرين نفتالي بينات وايليت شكيد، الانشقاق عن حزب “البيت اليهودي” وتشكيل حزب جديد باسم “اليمين الجديد”، معتبرا أن المقاعد التي سيحظى بها هذا الحزب الجديد ستعمل عن نقلها من معسكر اليمين الى معسكر اليسار.

وقال ليس لدى نية للاستقالة من منصبي حتى لو قدمت ضدي لائحة اتهام، فالعديد من وسائل الإعلام أرادتني أن أستقيل قبل انتخابي عام 1996، ولن أستقيل لثلاثة أسباب: أولا لن ينتج عن ذلك شيئا، والثاني هو أن رئيس الحكومة ليس ملزما بالاستقالة بحال كانت هناك جلسة استماع، والسبب الثالث في الديموقراطية يتم استبدال رئيس الحكومة من خلال صناديق الاقتراع”.

أما بخصوص خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “صفقة القرن”، قال نتنياهو “ليس هذا ما يشغلني في هذه المرحلة وليس هذا ما أريده حاليا، إلا إذا كانوا هم على استعداد لذلك من وجهة نظرهم، وعليه الأفضل السماح بمناقشة هذا الموضوع وتأجيله إلى ما بعد الانتخابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى