أخبار عالميةعاجل

نساء الهند تتظاهرن احتجاج على منع الحوامل من دخول معبد تله

تظاهر المئات من نساء الهند اليوم السبت، اعتراضا على قرار منع الحوامل من دخول معبد تله.

وقال رئيس هيئة الارصاد الهندية إن مئات من أعضاء جماعة هندوسية محافظة فى جنوب الهند سيستلقون عند مدخل معبد تلة لمنع النساء الحوامل من الدخول.

وتستعد حكومة ولاية كيرالا لمواجهة بين المتظاهرين والنساء والفتيات اللواتى تتراوح أعمارهن بين 10 و 50 سنة ويرغبن فى زيارة معبد تل ساباريمالا الذى يجتذب عشرات الملايين من الحجاج كل عام ، عند إعادة فتحه 17 أكتوبر.

وطلبت قوة شرطة الولاية من الدول المجاورة تقديم شرطية للاحتجاجات لأن بعضهن رفضن القيام بواجب عن العمل بسبب تأييدهن للحظر.

وفى الأسبوع الماضى، رفعت المحكمة العليا فى الهند الحظر ، قائلة إنها كانت تتمسك بحقوق المساواة فى العبادة.

وكانت سلطات المعبد قد ذكرت أن الحظر كان ضروريًا للطقوس المتعلقة بأله رئيس المعبد أيابان الذى يعتبر عازبًا أبديًا.

وقال راهول ايسوار ، رئيس “أيابا دارما سينا”: “سيجلس مئات من رجالنا عند نقطة دخول التل عندما يفتح المعبد فى الساعة الخامسة مساء يوم 17 أكتوبر”.

وقال ايسوار لرويترز “هؤلاء النساء اللواتى يأتين للعبادة يتحدين عادات المعبد سيتعين عليهن المرور عبر أجسادنا” مضيفا أن الاحتجاج لم يكن ضد القضاء بل ضد التحرك من جانب الدولة لتنفيذ الأمر على عجل.

وقال إيسوار إن جماعته ستقدم طلبا يوم الجمعة لطلب مراجعة للحكم وهو يحث حكومة الولاية على الحفاظ على الوضع الراهن بينما يجرى بحث ذلك.

وقد قبلت حكومة الولاية التى يقودها الحزب الشيوعى هذا الأمر وتعهدت بتوفير البروتين.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى