أمومة وطفولة

نصائح لتقوية الثقة بالنفس عند الطفل المصاب بالتوحد

مسلسل حالة خاصة

يتابع الكثير خلال هذه الفترة أحداث مسلسل “حالة خاصة” والذى يتحدث عن نديم المحامى المصاب بالتوحد والذى يتميز عن زملائه بذكائه الحاد، وقد ترزق بعض الأسر بطفل مصاب بالتوحد وقد يعانى من قلة الثقة بالنفس، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في التقرير، نصائح لتقوية الثقة بالنفس عند الطفل المصاب بالتوحد، وفقاً لما ذكره موقع ” bluesprigautism“.

نصائح لتقوية الثقة بالنفس عند الطفل المصاب بالتوحد

ساعده يبحث عن شغفه

يجب على الأم أن تساعد طفلها المصاب بالتوحد  في العثور على شغفه من خلال اكتشاف الشىء الذى دائماً ما يلفت انتباهه مع ضرورة مساعدته على تحديد الأشياء التي يفتخر بها ويشاركها مع أفراد أسرته ويستمتع بها حتى يتعلمها ويجيدها.

مسلسل حالة خاصةمسلسل حالة خاصة

ذكّره بأن الأيام السيئة تحدث للجميع

من المهم تذكير الطفل المصاب التوحد بأنه سيواجه أيامًا يعاني فيها، إلا أن تلك الأيام مدتها 24 ساعة فقط واليوم التالي هو فرصة للبدء من جديد، وسوف يساعده ذلك على تعلم التسامح مع الأيام السيئة للآخرين التي يواجهها.

طه دسوقى بمسلسل حالة خاصةطه دسوقى بمسلسل حالة خاصة

الانتباه إلى الاختلافات

يجب على الأم أن تتحدث مع طفلها المصاب بالتوحد عن الاختلاف وأنه يميز كل شخص، وإنه شيء يفتخر به وليس عيبا يتبرأ منه أحد، مع ضرورة التحدث عن السمات الشخصية الفريدة التي يتمتع بها الشخص المختلف التي تجعله يتفاخر أمام الجميع.

تقدير الذات

إذا كان طفلك يستمع إليكٍ باستمرار، سوف يعتقد أن هذا سلوك طبيعي ويتبعه، لذلك يجب على الأم أن تكون نموذجا جيدا لطفلها حتى يتخذها قدوة، ولهذا يجب عليها أن تظهر أمامه مدى اجتهادها وطموحها وحرصها لتحديد أهدافها لتحقيق ما تحلم به، وعند فشلها تظهر مدى فخرها بذاتها ومحاولتها المتكررة لتحقيق النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى