السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

نص كلمة الرئيس ” السيسي ” أثناء تفقده العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني لمكافحة انتشار كورونا

 تفقد الرئيس ” السيسي ” اليوم العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار الفيروس ، وشاهد فيلماً تسجيلياً عن دور القوات المسلحة لمعاونة الدولة للقطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار الفيروس .. وقد أكد الرئيس ” السيسي ” خلال كلمته على الآتي :

– أشكر أجهزة الدولة وكافة قطاعات القوات المسلحة ، في مواجهة أزمة الفيروس ، ودعا إلى مزيد من الجهد والإجراءات والتفهم لمطالب هذا الأمر وهذه المرحلة 

– أوضح  أن القوات المسلحة درع مصر وسندها وفي خدمة شعبها على مدار الآف السنين ، مطالباً القوات المسلحة بتوزيع وإنتاج مزيد من الأدوات الوقائية ، وأضاف أن كل السلع متوفرة ولا يوجد أى داعي للخوف ، مشدداً على أن الحد الأدنى للاحتياطى الاستراتيجي لا يقل عن (3) أشهر ، وأوضح قائلاً ( اختبار قدراتنا على افتتاح مشروعات جديدة فى ظل الظروف مخاطرة .. بس خايف على روحكم المعنوية والبلد فيها حاجات كتيرة تم تنفيذها خلال السنين اللي فاتت والكلام ده ممكن نفتتحه النهارده لكن تم تأجيله إلى السنة القادمة ) .

– الشعب المصري كان دائماً يلبي ما أطلبه منه منذ توليتُ مسئولية الحكم ومن قبلها ، قائلاً : ( أنا مش لوحدي .. إحنا مع بعض .. الشعب والحكومة وكافة الأجهزة .. وفي كل تحدي كنا مع بعض وفقنا فيه ) ، وأضاف ( ثورة 30 يونيو مكنتش هتنجح إلا لما كنا مع بعض .. وبعدها مرحلة الإرهاب الصعبة .. وأنا بفكركم ورغم صعوبة الموقفة إلا أن القوات المسلحة والشرطة في المواجهة .. والنجاحات تحققت بوجود الشعب .. والتحدى الثالث كان مسار الإصلاح الاقتصادي .. وهذا الأمر لم يكن بهذا الشكل إلا من خلال الشعب واستطعنا تحقيق نجاحات عظمية في الملف الاقتصادي ) .

– سنعبر جميعاً تحدي مواجهة الفيروس ، من خلال تعاوننا جميعاً بعضنا البعض ، حتى تنجح مصر في تجاوز آثار هذا الفيروس ، مؤكداً أننا واجهنا كثيراً من الصعاب ، ومنها مواجهة الإرهاب وتجاوزنا كل الصعاب والتحديات بفضل عظمة الشعب ووحدته .

– الشرطة كانت قادرة على تنفيذ الإجراءات الخاصة بمواجهة الفيروس مثل حظر حركة المواطنين بقوة وكفاءة .

– مع الالتزام والمسئولية الكاملة كان يمكن أن يكون حجم العدوى والإصابات والوفيات أقل ، وأضاف ( لكن برضو الأمور تحت السيطرة وجهد وزارات الصحة والإعلام والداخلية ملحوظ ) .

– المشككون في قدرة مصر لا يستهدفون ” السيسي ” ولكن مصر والمصريين ، قائلاً ( إذا أردنا مصر خالية من الأشرار علينا الابتعاد عن الشائعات ) ، مشيراً إلى أن الدولة تتعرض للشائعات من أهل الشر على مدار السنوات الماضية ويتم التشكيك في كافة القرارات والإجراءات .

– شدد على أهمية تطهير وتعقيم وسائل النقل والمواقف مثل السكة الحديد ومترو الأنفاق ، مضيفاً ( دي حرب وده وقتها ومقدرين ده ونحاول نعمله ، لما بشوف الدنيا عاملة إزاي في الشوارع وبنزل مش حاسس من إجراءات الناس إنها مخلية بالها وبشوف ناس مش حاطة الكمامات في الميكروباصات ) ، وأكد استعداده الكامل لتوفير الكمامات بنصف التكلفة أو مجاناً ، قائلاً ( مش عاوزين ناخد إجراء أكثر حدة .. عشان حياتنا متتوقفش ) .

– أكد ثقته فى وعي الشعب ، مؤكداً أن الحزم ليس معناه الترهيب ، ولكنها إجراءات نعملها مع بعضنا من أجل بلدنا ومستقبلنا ، وخاطب المواطنين قائلاً ( حرصك ينعكس فى الآخر على مستقبل البلد وشبابها ، وأي تطور صعب لا قدر الله تكلفته هتكون كبيرة علينا ، لو كنا التزمنا من أول مارس بناء على إجراءات الحكومة كنا هنعدي بأقل عدد من الخسائر ) .

– مواجهة الأشرار لن تنتهي ومصرون على أن نعيش أحرار ، مشدداً على أن الشائعات لن تنتهي وهذه سياسة الأشرار من خلال التشكيك في الدولة والسعي لخفض معنويات المصريين ، مضيفاً ( الدولة تدرس تقديم دعم العمالة المؤقتة على المحمول منعاً للتكدس ) .

 

زر الذهاب إلى الأعلى