السياسة والشارع المصري

نقل «سعد عليوة» للمنيل الجامعي بعد إصابته بذبحة صدرية بمحبسه

أصيب القيادي الإخواني سعد عليوة، المحبوس احتياطيا على ذمة قضايا تحريض على العنف داخل منطقة سجون طرة بذبحة صدرية، وتم نقله إلى مستشفى المنيل الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وسط حراسة أمنية مشددة.

وقال مصدر أمني إن القيادى المحبوس أثناء تواجده بمحبسه شعر بحالة إعياء، وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى السجن، والذي أظهر الفحص بأنه يعانى من ذبحة صدرية، ويجب نقله لمستشفى المنيل الجامعي، وعلى الفور تم إعداد مأمورية لنقله عقب استصدار أذن من النيابة العامة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس محمد سعد عليوة عضو مكتب إرشاد الإخوان بتهمة قيادة جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

وواجهت النيابة «عليوة» بتقارير المباحث، أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان عقد اجتماعا بعد أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وقرر اتخاذ عدد من القرارات من بينها تشكيل لجان العمليات النوعية للجماعة.

وهي تضم أعضاء في الجماعة يتميزون بصغر السن وعدم الرصد أمنيا، ولها عدد من المهام منها حمل السلاح خلال المظاهرات للرد على الأمن حال فضه لتظاهراتها، واستهداف البنية التحتية للدولة من خلال إسقاط شبكات الكهرباء، وأن المجلس حضره أعضاء هيئة المكتب ووافقوا عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى