البرلمان المصريالسياسة والشارع المصريعاجل

ننشر نص الوثيقة الخاصة بتكتل الإرادة المصرية المكون من 70 نائبا برلمانيا

حصل “الحدث الآن” على وثيقة تكتل “الإرادة المصرية”، الذى شكله عدد من النواب المستقلين ويضم أكثر من 70 نائبا حتى الآن، وذلك وفق تصريحات جلال عوارة المتحدث الإعلامى، تلك الوثيقة التى وقع عليها عدد من النواب المنضمين للتكتل متجردين من انتماءاتهم وميولهم الفكرية واتجاهاتهم السياسية، فى سبيل تحقيق أهداف الوثيقة، إعلاءً لمصلحة الوطن والشعب، كما جاء فى الوثيقة.

وإلى نص الوثيقة:

جوهر مبادئ التكتل: وضع المصلحة الوطنية المصرية على قائمة أهداف التكتل وبما يحقق الإرادة المصرية للشعب وتلبية طموحاته بعيدا عن المصالح السياسية الضيقة فى إطار الحفاظ على النظام الجمهورى واحترام الدستور والقانون وبرعاية مصالح الشعب رعاية كاملة والحفاظ على استقلال الوطن ووحدته وسلامة أراضيه.

أهداف التكتل:

1_ إعلاء قيمة العمل البرلمانى الجماعى من خلال الاستفادة من القدرات والخبرات المتاحة لدى التكتل وبالتعاون مع كل النواب البرلمانيين وباختلاف انتماءاتهم السياسية لتحقيق مصلحة الوطن.

2_ إثراء العمل البرلمانى من خلال وضع أجندة تشريعية وبرامج إصلاحية واستخدام الأدوات الرقابية من أجل حوكمة الأداء الحكومى وبما يحقق المصلحة الوطنية.

3_ يتبنى التكتل البرامج الإنمائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفى مجالات التعليم والصحة والبيئة.

4_ الأمن القومى المصرى هو العمود الفقرى للدولة المصرية ويدعمه التكتل بالعمل البرلمانى وبكل الخبرات والقدرات لأعضائه وبالتعاون مع جميع النواب بالبرلمان المصرى.

5_ إعلاء قيمة العمل البرلمانى الدولى وتفعيل أدوات الاتصال فى إطار الدبلوماسية البرلمانية للبرلمان المصرى مع نظرائه فى دول العالم المختلفة بما يحقق أهداف السياسة المصرية الخارجية.

520161153132الوثيقة-الخاصة-بتكتل-الإرادة-المصرية-المكون-من-70-نائبا-برلمانيا

زر الذهاب إلى الأعلى