أخبار عربية و إقليمية

نواب مصراتة الليبية يستنكرون الزج باسم المدينة فى نزاع الهلال النفطى

استنكر التجمع السياسى لنواب مدينة مصراتة الليبية، والمجلس البلدى للمدينة الزج باسم مدينة مصراته فى النزاع المسلح بالهلال النفطى .

وأكدا فى بيان لهما تلقت وكالة الأنباء الليبية بطرابلس نسخة منه، على أن مصراته ليست طرفا فى النزاع بمنطقة الهلال النفطى والموانئ النفطية ، وحثا جميع الأطراف إلى تجنيب مصدر قوة الليبيين ويلات النزاع . وأكد البيان على الحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها ومدنيتها وعدم عسكرتها وعلى سلامة النسيج الاجتماعى لمكونات الشعب الليبى .

ودعا البيان أبناء الشعب الليبى إلى نبذ الفرقة وعدم الانجرار وراء الفتن وعدم توجيه سلاحهم ضد أخوانهم فى شرق البلاد أو غربها أو جنوبها ويوجه فقط للجماعات الإرهابية للقضاء عليها أسوة بعملية البنيان المرصوص التى قضت على تنظيم داعش وحررت مدينة سرت .

وأكد البيان على أحقية المهجرين والنازحين فى العودة إلى ديارهم ومدنهم وإنهاء معاناتهم ، وطالب البيان وسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية إلى التحلى بالمهنية والمصداقية فى نقل الأخبار من مصادرها والابتعاد عن إقحام مصراتة وأبنائها فى الصراعات السياسية والعسكرية وتغيير الخطاب الإعلامى إلى الدعوة للمصالحة ولم شمل الليبيين.

زر الذهاب إلى الأعلى