أخبار العالمأخبار عالميةعاجل

نيويورك تايمز : إيران تؤكد أنها ستواصل أنشطتها في الخليج

 بعد التحذير الأمريكي .. إيران تؤكد أنها ستواصل أنشطتها في الخليج

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن وكالة أنباء الطلبة الإيرانية أكدت اليوم أن البحرية الإيرانية ستواصل مهامها الاعتيادية في الخليج و ذلك بعد يوم من تحذير البحرية الأمريكية للبحارة في الخليج بالبقاء بعيداً عن سفنها .

ونسبت  وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إلى مسئول عسكري قوله أن الوحدات البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الخليج الفارسي و خليج عمان ستواصل مهامها الاعتيادية وفقاً للمبادئ المهنية كما كان الوضع في الماضي ، مضيفة أن التحذير الأمريكي للبحارة صدر بعد تلويح الرئيس الأمريكي ” ترامب ” الشهر الماضي بإطلاق النار على أي سفن إيرانية تضايق سفن البحرية الأمريكية .

فيما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية أكدت في بيان لها أن الهدف من الإشعار تعزيز السلامة و تقليل الغموض و الحد من مخاطر سوء التقدير ، مضيفةً أن هذا الإشعار يأتي في أعقاب حادث وقع الشهر الماضي عندما اقتربت ( 11 ) سفينة إيرانية من سفن البحرية و قوات خفر السواحل الأمريكية في الخليج .

و وصف الجيش الأمريكي التصرف الإيراني بالسلوك الخطير و الاستفزازي ، مشيرةً إلى أن التوتر بين طهران و واشنطن تفاقم منذ عام 2018 عندما انسحب ” ترامب ” من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران و ( 6 ) قوى عالمية و أعاد فرض العقوبات التي كبلت اقتصاد إيران .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى