أخبار عالميةعاجلكورونا

نيويورك تايمز: بدء توزيع 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا بالولايات المتحدة

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن ما يقرب من ثلاثة ملايين جرعة من لقاح كوفيد-19، المعتمد في الولايات المتحدة على وشك أن يتم وضعها في شاحنات وطائرات وإرسالها إلى مئات مراكز التوزيع في جميع الولايات الخمسين، لبدء حملة التطعيم الأكثر طموحًا في التاريخ الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الجهد بدأ بعد الحصول على إذن الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء ليلة الجمعة للقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك، مع اقتراب عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد من 300000. ويحدث ذلك وسط مخاوف من أن يستمر الأمريكيون في التجمع معًا في الداخل خلال موسم الأعياد وتسريع الارتفاع في الحالات والوفيات.

وأبلغ المسئولون عن أكثر من 207 آلاف حالة إصابة جديدة وأكثر من 2200 حالة وفاة يوم السبت. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات في الولايات المتحدة إلى أكثر من 16 مليونًا، وهو أكبر عدد في العالم حتى الآن ، بعد أقل من أسبوع من تجاوز البلاد 15 مليونًا. تم الإبلاغ عن أكثر من 3000 حالة وفاة لأول مرة يوم الأربعاء.

من المتوقع أن يتم إعطاء الحقن الأولى بحلول يوم الإثنين للعاملين في مجال الرعاية الصحية المعرضين لمخاطر عالية ، وهي الخطوة الأولى نحو هدف تلقيح عدد كافٍ من الناس بحلول الربيع لوقف انتشار الفيروس الذي أصاب الملايين وأحدث ضررا بالغا في اقتصاد البلاد ونظام التعليم و الحياة اليومية.

وقالت شركات UPS و FedEx إن خطط شحن اللقاح جارية بالفعل يوم السبت. في ذلك الصباح، تم تعبئة قوارير اللقاحات وإعدادها للشحن في منشآت شركة فايزر، مع موظفين من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الموقع للتأكد من عدم وجود حوادث مؤسفة، وفقًا لموقع مركز السيطرة على الأمراض الرسمى.

زر الذهاب إلى الأعلى