أناقة وجمال

هتحسسك بأنوثتك وتخليكى رشيقة.. اليوجا بتساعد على حرق السعرات الحرارية

اليوجا واحدة من أكثر التمارين الرياضية المفيدة لصحة الجسم الجسدية والنفسية فتساعد على الاسترخاء والخروج من حالة الاكتئاب والحزن كما أنها تعمل على نشاط الجيد وقد تستخدم كعلاج بديل لفقدان الوزن ويمكن أن تكون فعالة عند دمجها مع نظام غذائي متوازن.

وحسب ما ذكره موقع” pinkvilla “خلال جلسة اليوجا، ستشارك في أوضاع بدنية نشطة وتمارين التنفس، وتقنيات اليقظة الذهنية كل هذه الأمور مجتمعة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن، الجزء النشط من العملية هو ما يساعد على حرق السعرات الحرارية، لكن كمية السعرات الحرارية المحروقة أثناء اليوجا تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك أسلوب اليوغا الذي تمارسه.

تساعد اليوجا على حرق السعرات الحرارية، لكن النطاق واسع ويمكنك حرق ما بين 180 إلى 460 سعرة حرارية خلال 60 إلى 90 دقيقة من ممارسة اليوجا المكثفة، من المؤكد أن مقدار ما ستحرقه سيعتمد على عدة عوامل، والأهم من ذلك نوع اليوجا الذي تمارسه على سبيل المثال، اليوجا الساخنة يمكن أن تزيد الأرقام بشكل كبير، مثل مستويات شدتك أثناء التمرين، ووزن جسمك، ومدة جلسة اليوجا.

تساعد ممارسة اليوجا أيضًا على تقوية مجموعات العضلات الرئيسية وبناء كتلة عضلية خالية من الدهون، وكلما زاد عدد العضلات لديك، زادت السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها، وذلك بسبب تحسين عملية التمثيل الغذائي .

يمكن أن تساعد اليوجا الساخنة “بيكرام يوجا”  في زيادة حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل كبير، مقارنة بأشكال اليوجا الأخرى. قدمت دراسة أجرتها جامعة كولورادو دليلاً على أن السعرات الحرارية المحروقة في جلسة “بيكرام يوجا” القياسية لمدة 90 دقيقة في غرفة تم تسخينها إلى 105 درجة فهرنهايت أدت إلى حرق 460 سعرة حرارية و330 سعرة حرارية في المتوسط ​​للرجال والنساء على التوالي. هذه الأرقام تعادل جلسة مشي سريع مدتها 90 دقيقة.

للمقارنة، في دراسة أخرى تبين أن جلسة مدتها 30 دقيقة أدت إلى حرق سعرات حرارية قدرها 2.23 سعرة حرارية في الدقيقة .

زر الذهاب إلى الأعلى