اقتصاد وأعمال

هلال : إيقاف الأكواد المتلاعبة وتداول الأسهم يحد من خسائر العملاء

قال وليد هلال خبير أسواق المال، نائب مدير المجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية- فرع إسكندرية أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها البورصة بشأنإيقاف الأكواد نحو 6 أسهم، وذلك في خطوة لإيقاف أمور التلاعب والتربيطات بين مجالس إدارات الشركات والمضاربين، فإن تلك القرارات الرادعة والتحقيق مع هؤلاء المضاربين بمجرد ثبوت، أي تلاعب يحدث على سهم ما، وأيضا قرار هيئة الرقابة المالية بطلب القيمة العادلة من خبير اقتصادى معتمد، لأي شركة يصعد سهمها أكثر من 50% خلال 3 شهور، هي خطوات إيجابية تستحق الإشادة.

وقال نائب مدير المجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية- فرع إسكندرية، في تصريحاته أنه رغم جهود الهيئة العامة للرقابة المالية وإدارة البورصة إلا أن هذه القرارات ربما تضر حاملي الأسهم والمستثمرين بسوق المال، أكثر ما تصيب المتلاعبين، إلاإيقاف الأكواد المتلاعبة نفسها، وعدم إيقاف الأسهم سيحد من تلك الخسائر.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف 6 عملاء من التعامل بالشراء بعد فحص لحالات تلاعب بالسوق تتعلق بتعاملات على بعض الأوراق المالية، بالمخالفة لقانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية.

وأوضحت البورصة، أن أكواد العملاء الـ6 هي: 880164- 1310064- 2118851- 1580639- 2281918- 876389.

وأشارت البورصة إلى أنه سيتم الإيقاف لحين انتهاء فترة التحقيقات بالهيئة، وبما لا يجاوز المدد المنصوص عليها بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 40 لسنة 2017

زر الذهاب إلى الأعلى