علوم وتكنولوجيامنوعات

هل رولز رويس أسرع طائرة كهربائية فى العالم؟

قالت Rolls-Royce إن طائرتها الكهربائية وصلت إلى أقصى سرعة 623 كيلومترًا في الساعة (ما يزيد قليلاً عن 387 ميلًا في الساعة) ، مع ادعاء الشركة أن هذا جعل الطائرة “أسرع مركبة كهربائية بالكامل في العالم”.

في بيان قالت رولز-رويس – لا ينبغي الخلط بينها وبين رولز رويس موتور كارز المملوكة لشركة BMW – إنها تعتقد أن ما يسمى بـ “روح الابتكار” كانت “أسرع طائرة كهربائية بالكامل” على كوكب الأرض وفقا لما نقلته CNBC.

وستقدم ثلاث مطالبات للأرقام القياسية العالمية إلى Fedération Aéronautique Internationale. وهي: الطائرة التي بلغت سرعتها القصوى 555.9 كم / ساعة على مدى 3 كيلومترات ؛ تصل إلى 532.1 كم / ساعة عبر 15 كيلومترًا ؛ والصعود إلى 3000 متر في 202 ثانية.

خلال هذه الجولات سجلت الطائرة سرعتها القصوى البالغة 623 كيلومترًا في الساعة.

“روح الابتكار” هو نتيجة لمشروع يسمى ACCEL ، أو تسريع كهربة الطيران.

يشمل شركاء المبادرة المتخصصين في المحركات الكهربائية ووحدات التحكم YASA و Electroflight ، والتي وصفتها Rolls-Royce بأنها شركة طيران ناشئة. YASA هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لمرسيدس بنز.

من حيث التمويل جاء 50٪ من معهد تكنولوجيا الفضاء بالشراكة مع وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية التابعة لحكومة المملكة المتحدة وابتكار المملكة المتحدة.
وفقًا لشركة Rolls-Royce ، تستخدم الطائرة محركًا كهربائيًا بقدرة 400 كيلوواط “وأكبر حزمة بطارية دفع كثافة تم تجميعها في الفضاء على الإطلاق”
وفي سبتمبر أكملت رحلتها الأولى ، وحلقت عبر سماء المملكة المتحدة لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

مع تصاعد المخاوف بشأن الاستدامة والبيئة – يصف الصندوق العالمي للحياة البرية السفر الجوي بأنه “النشاط الأكثر كثافة للكربون الذي يمكن للفرد القيام به” – تركز المناقشات حول الطيران بشكل متزايد على كيف يمكن للابتكارات والأفكار أن تقلل من أثرها البيئي.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، سعى عدد من الشركات إلى تطوير خطط ومفاهيم تتعلق بالطيران منخفض الانبعاثات وعديمة الانبعاثات.

في سبتمبر الماضي على سبيل المثال ،حلقت طائرة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين قادرة على نقل الركاب في سماء إنجلترا في أول رحلة لها.

وشهد الشهر نفسه أيضًا إطلاق إيرباص تفاصيل ثلاث طائرات مفهوم تعمل بالوقود الهيدروجين ، حيث ادعت عملاق الفضاء الأوروبي أنها يمكن أن تدخل الخدمة بحلول عام 2035.

زر الذهاب إلى الأعلى