السياسة والشارع المصريعاجل

هل ينقطع الدعم عن محدودي الدخل؟ وزير الكهرباء يجيب

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء: قمنا بتطوير كبير في شبكات الكهرباء وتجاوزنا مشكلة العجز، مؤكدًا أن ظاهرة تخفيف الأحمال اختفت تمامًا وغير موجودة.

انقطاعات الكهرباء
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: ما يحدث من انقطاع الكهرباء ليس بسبب ضعف القدرة الإنتاجية ولكن له علاقة بالصيانة وتطوير شبكات النقل والتوزيع.

تفاوض السيسي
ولفت إلى أن الرئيس السيسي نجح في التفاوض مع شركة سيمنز في تخفيض حجم تكلفة إنشاء المحطات الكهربائية.

إنتاج الكهرباء
وتابع: أكبر قدرة كهربائية في 2014 كانت 24 ألف ميجا وات واستطعنا الوصول إلى 30 ألف ميجا وات.

فاتورة دعم الكهرباء
وأكد: ما زالت أسعار الطاقة الكهربائية مدعومة من قبل الدولة، لافتًا إلى أنه سيظل دعم الكهرباء بـ 76 مليار جنيه حتى 2025.

دعم محدودي الدخل
وتابع: “دعم الكهرباء سيظل متاحًا لمحدودي الدخل، ولكن سيرتفع على الشرائح الأكثر استهلاكًا.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وجميع العاملين بوزارة الكهرباء قائلًا: الدكتور شاكر عالم جليل فاضل.

وأضاف الرئيس السيسي: الدكتور شاكر عندما تولى الوزارة ترك مكتبه ولم يدخل في مشروعات مشتركة مع الدولة.. ولو عمل شيء بيعمله ببلاش.. وأنا حابب الموضوع ده.

ويتفقد الرئيس السيسي اليوم مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما يفتتح عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وشهد الرئيس السيسي افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد خاصة في مجال الزراعة ومنها مشروع توشكي الخير وذلك ضمن فاعليات “أسبوع الصعيد”.

كما تفقد الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية العملاقة في مجال الزراعية بمنطقة جنوب الوادي توشكى.

كما افتتح الرئيس السيسي من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وتفقد الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية الجديدة بصعيد مصر كما استمع لعروض وشروح تفصيلة عن العديد من تلك المشروعات.

وتأتي افتتاحات المشروعات القومية ضمن فاعليات “أسبوع الصعيد” في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى