أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةرياضة محلية

هل يواجه محمد صلاح الأهلى بقميص اتحاد جدة فى كأس العالم للأندية؟

في ظل بقاء باب الانتقالات في الدوري السعودي مفتوحا حتى الـ7 من الشهر الجاري وضع مسؤولو اتحاد جدة إدارة ليفربول الإنجليزي، في موقف مُحرج بعد التقدم بعرض خيالي أخير، من أجل التنازل عن موقفهم والموافقة على بيع النجم المصري محمد صلاح قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي في السعودية بعد غدًا الخميس.

وفي ظل اقتراب مواجهة الأهلي لفريق إتحاد جدة السعودي حيث يواجه الأهلي الفائز من الاتحاد السعودي واوكلاند سيتي في ربع النهائي 15 ديسمبر ببطولة كأس العالم للأندية .. هل يواجه محمد صلاح النادي الأهلي إذا نجح إتحاد جدة في ضمه ؟ 

تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام النادي الأهلي 
 

في 25 ديسمبر 2010، سجل محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى الحالي هدفه الأول مع المقاولون العرب فى شباك الأهلى فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى بطولة الدوري العام.

وتعود قصة الهدف لعبد الإله جلال، مدافع المقاولون الذى أرسل كرة طويلة من قبل منتصف الملعب لمحمد صلاح الذى ركض من وراء مدافعي الأهلي الذين حاولوا إيقاع اللاعب فى مصيدة التسلل التى هرب منها لينطلق نحو منطقة الـ18 للأهلى مستغلاً سرعته ليسدد الكرة بيسراه فى منتصف المرمى قوية، لم يتعامل معها الحارس محمد أبو السعود بشكل جيد لتجد طريقها فى المرمى، معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الأول.

صلاح اللاعب الشاب القادم من بسيون  حينها سجل أول أهدافه الرسمية فى مسيرته الكروية في شباك الأهلي، أحد عمالقه الكرة الأفريقية والعربية، ليسجد احتفالاً بالهدف ثم يخرج لسانه في احتفال أصبح مشهورًا به فى الوقت الحالى، فى النهاية اللقاء انتهى بهدف تعادل قاتل للأهلي سجله أحمد شكرى.
شارك محمد صلاح، فى 44 مباراة محليا مع المقاولون أحرز خلالها 12 هدفا وصنع 4 أهداف لزملائه ، وكانت مباراة الأهلي فى الدورى التى خسرها المقاولون 2-0 وشارك فيها محمد صلاح أساسيا طوال اللقاء فى منتصف موسم 2011 -2012 هى أخر مباريات الفرعون المصرى قبل أن ينتقل إلى صفوف بازل السويسرى . 

صلاح نجح فى هز شباك الأهلى مرتين ، حيث سجل هدفه  الثانى عندما كان مع روما الإيطالى في المباراة الودية الجارية بين الفريقين التي أقيمت بملعب هزاع بن زايج بإمارة أبوظبي.

ويعد  صلاح هو ثاني لاعب مصري يسجل بشباك الأهلي، بقميص ناد أوروبي ، حيث سبق لأحمد حسام ميدو أن سجل هدفًا في مرمى الأهلي، خلال فترة احترافه بأيايكس أمستردام الهولندي، في مباراة ودية جمعت الفريقين بملعب القاهرة الدولي عام 2003. 

 

وفقًا لما نشرته صحيفة “ذا صن”البريطانية، إن وفد الاتحاد السعودي الذي سافر إلي العاصمة البريطانية “لندن” مؤخرًا، عرض على مسؤولي ليفربول عرضًا مغريًا جديدًا بقيمة 215 مليون إسترليني للضغط على إدارة الريدز للموافقة على بيع النجم المصري محمد صلاح.

كان ليفربول ضد رفض العرض الأخير المقدم من جانب الاتحاد السعودي لضم النجم المصري محمد صلاح، والبالغ 170 مليون إسترليني.

كما عرض الاتحاد السعودي راتبًا سنويًا للفرعون المصري محمد صلاح بقيمة 2.5 مليون إسترليني أسبوعيًا، ومنحه نسبة كبيرة من مبيعات القمصان الخاصة به، ومكافأة فوز قدرها 55 ألف جنيه إسترليني.

كما تتضمن سلسلة إغراءات الاتحاد السعودي للنجم محمد صلاح، تنصيبه سفيرًا لثلاث شركات سعودية كبرى على الأقل طوال مدة عقده مع اتحاد جدة حال إتمام الصفقة، وسيحصل على 6 مليون إسترليني من كل شركة، أي ما يعادل 18 مليون جنيه إسترليني.

وتضغط إدارة الاتحاد السعودي بقوة على مسؤولي ليفربول، بأكثر من عرض من أجل الموافقة على بيع النجم المصري محمد صلاح، ويبقي أن نعرف ما إذا كان النادي الإنجليزي سيستجيب لتلك الضغوطات السعودية من أجل بيع “مو”، أم التمسك بموقفه وبقاء الفرعون المصري داخل قلعة “أنفيلد” هذا الصيف. 

زر الذهاب إلى الأعلى